أمسية اللاعبين المغاربة بدوري أبطال أوروبا.

عادت عجلة ذات الأذنين للدوران من جديد إذ ستستأنف مساء اليوم أولى مباريات دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لموسم 2021/20. وستترقب الجماهير المغربية أمسية استثنائية بطابع أوروبي بمناسبة مباراة فريقي إشبيلية الإسباني وتشيلسي الإنجليزي على ملعب البلوز ستامفورد بريدج.

وسيشهد اللقاء تواجد 4 لاعبين مغاربة في صفوف الناديين مع العلم سيغيب أسامة إدريسي الوافد الجديد على القلعة الأندلسية بسبب الإصابة. ومن غريب الصدف أن المجموعة الخامسة لدوري أبطال أوروبا تضم 6 لاعبين مغاربة في ثلاث أندية مختلفة.

وستنتظر الجماهير المغربية ما إذا كان فرانك لامبارد مدرب تشيلسي سيعتمد على حكيم زياش منذ ضربة البداية، نظرا لعودة اللاعب المغربي الحديثة من إصابة طويلة أبعدته عن الميادين، حيث أعلن زياش عن أولى مبارياته الرسمية مع النادي اللندني يوم السبت الماضي في إطار الجولة الخامسة من البريميرليغ. بعد دخوله في الدقيقة 72 من الشوط الثاني.

تجدر الإشارة أن حكيم زياش سطع نجمه في مسابقة دوري أبطال أوروبا رفقة ناديه السابق أياكس أمستردام، حيث ساهم في الثلاث المواسم الأخيرة بثمانية أهداف وأعطى إحدى عشرة تمريرة حاسمة من أصل 29 مباراة.

فيما سيخوض هذا المساء مغاربة نادي إشبيلية يوسف النصيري والحارس ياسين بونو أولى مبارياتهم في منافسة التشامبيونز ليغ. أما المهاجم منير الحدادي سبق له أن توج بلقب المسابقة عندما كان لاعبًا في صفوف نادي برشلونة موسم 2015 .
وخاض رفقة النادي الكتالوني آنذاك 9 مباريات وساهم بتمريرة حاسمة. وفي لقاء دوري أبطال أوروبا آخر بفرنسا وعلى ملعب روازون بارك سيتواجد المدافع المغربي نايف أكرد مع فريقه رين ضد نادي كراسنودار الروسي.


وسيعلن مساء اليوم المدافع المغربي الشاب عن أول مشاركة له في المسابقة الأعرق أوروبيا، مع العلم أن نايف أكرد سرعان ما كسب رسميته داخل ستاد رين الذي انتقل إليه قبل أشهر قليلة، حيث حصد المدافع السابق لأندية الفتح الرباطي و ديجون ثمار عمله الجاد بمساهمته الفعالة وآدائه الثابت و المتصاعد، إذ سجل نايف في أولى لقاءاته بقميص رين هدفين في الدوري الفرنسي، مساهمًا بإحتلال ناديه للمراكز الثلاث الأولى بالليغ1.

رضى الغزال.

Comments

0 تعليق

ترغبون في تلقي إشعارات بآخر الأخبار الرياضية ؟ ليس الآن بكل سرور