إنتر ضد ميلان من سينتشي بالفرح في ديربي الغضب !

سيواجه إنتر ميلان وميلان بعضهما البعض يوم السبت في الجولة الرابعة من الكالتشيو فيما يسمى ديربي ديلا مادونينا. يشار إلى المباراة بين إنتر ميلان وميلان لُقبت بديربي ديلا مادونينا. نظرًا للتمثال النحاسي المذهب للسيدة العذراء مريم الذي يوجد في أعلى كاتدرائية ميلانو. ويبلغ قياس مادونينا أو كما يطلق عليه “مادونا الصغيرة” ، 4.16 مترًا.

يشترك إنتر وميلان في نفس الملعب، الذي أُطلق عليه اسم “سان سيرو” نسبة إلى منطقة ميلانو التي يوجد فيها، وقد تم تغيير اسم الملعب لاحقًا إلى “جوزيبي مياتزا” كتقدير للمهاجم جوزيبي مياتزا الذي لعب في كلا الناديين في ميلانو. نظرًا لأن مياتزا قضى مسيرة كروية أكثر نجاحًا مع إنتر في مواسمه الـ13 مقارنة بعامين قضاها في صفوف ميلان ، فإن جماهير الروسونيري يفضلون التمسك بـإسم “سان سيرو” عند الحديث عن ملعبهم.

مع العلم أن سعة ملعب سان سيرو تصل إلى 80 ألف مقعد وسيعاني الإنتر بشكل خاص من الآثار الاقتصادية التي خلفتها إجراءات محاربة فيروس كورونا بسبب قلة إيرادات التذاكر في يوم الديربي.
استنادًا إلى دراسة تقارير و بيانات من مواسم الدوري الإيطالي السابقة، قُدر أن ديربي ميلان وحده يمثل أكثر من 10٪ من إيرادات التذاكر السنوية لكل نادي.

ويضيف التقرير بالتحديد أن ديربي ديلا مادونينا يكسب إنتر 3.7 مليون يورو من إجمالي إيرادات التذاكر السنوية البالغة26.9 مليون يورو. وبالمثل في يوم مباراة الديربي يحقق ميلان 3.6 مليون يورو من إجمالي 30.1 مليون يورو سنويًا.

وروجوعا إلى مجريات لقاء اليوم سيلعب إنتر ميلان الديربي على أرضه، وكان يعرف حدث الديربي الإيطالي حضور قياسي للجمهور الذي يتغيب الآن بسبب فيروس “كوفيد19” وكان دعم جماهير إنتر سيكون ذا فائدة كبيرة للاعبي النيرازوري في المباراة.

وقام نادي الإنتر بتعاقدات مهمة في فترة الانتقالات الأخيرة مما يشير إلى أنهم يعتزمون الفوز بلقبهم 19 هذا العام. بعد أن بدأوا بانتصارين مقنعين في أول مباراتين بالدوري الإيطالي، وحققوا التعادل ضد فريق لاتسيو.

أما نادي ميلان خاض سلسلة من المباريات دون هزائم حددت في 15، ويحتل فريق الروسونيري حاليًاالمركز الأول مناصفة مع أتالانتا في جدول الدوري الإيطالي لموسم 2020/21 وسجل سبعة أهداف ولم تستقبل شباكه أي هدف.

وفقًا للتشكيلات المتوقعة للفريقين حسب موقع ” لاغازيتا ديلو سبوت” ، تجدر الإشارة أن الإصابات العضلية والإصابات بفيروس “كوفيد19” ستؤثر على خيارات المدربين أنطونيو كونتي وستيفانو بيولي.

سيعتمد أنطونيو كونتي على خطته المعهودة 3-5-2. وسيؤثر غياب المدافعين اليساندرو باستوني وميلان سكرينيار إلى إفساح المجال أمام دانيلو دي أمبروسيو وألكسندر كولاروف للعب في المباراة، أما قائمة الغيابات الطويلة حددت في الأسماء التالية: تضم ستيفانو سينسي وروبرتو جاليارديني ورادجا ناينجولان وماتياس فيسينو وآشلي يونج.

مما سيجعل كونتي أن يختار نيكولو باريلا وأرتورو فيدال ومارسيلو بروزوفيتش في خط الوسط ، مع الوافد الجديد أشرف حكيمي وإيفان بيريشيتش في الأجنحة. أما في الهجوم سيعتمد مدرب إنتر على الثنائي روميلو لوكاكو ولاوتارو مارتينيز.

أما في الجهة الأخرى عاد زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم إنتر السابق في الفترة من 2006 إلى 2009 ، للتو من إصابته بفيروس كورونا وتعافى بشكل تام، وسيشغل مركز قلب الهجوم في تشكيلة بيولي بخطة 4-2-3-1. ومن المتوقع أن يحل الجناح البرتغالي رافائيل لياو مكان أنتي ريبيتش المصاب، وهاكان تشالهان أوغلو في مركز التريكورتيستا وأليكسيس سايليمايكرز على الجهة اليمنى. بعد إصابة في الساق أبعدته عن الملاعب لمدة ثلاثة أشهر تقريبًا ، وسيعود قائد فريق الروسونيري أليسيو رومانيولي إلى مركز الدفاع بالشراكة مع المدافع الدنماركي سيمون كيير.

وفي 34 مواجهة الأخيرة بين الفريقين ، يتمتع إنتر ميلان بالأفضلية الواضحة. لقد فازوا في 18 مباراة وخسروا 10 وتعادلوا في 6.

والتقى الناديان آخر مرة قبل بضعة أشهر ، حيث فاز إنتر ميلان على ميلان 4-2. وحسمت أهداف إنتر لاعب خط الوسط الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش واللاعب الأوروغواياني ماتياس فيسينو وقلب الدفاع الهولندي ستيفان دي فري والمهاجم النجم روميلو لوكاكو الفوز للإنتر. فيما سجل المهاجم الكرواتي أنتي ريبيتش والمهاجم المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش هدفي تقليص الفارق لميلان.

رضى الغزال.

Comments

0 تعليق

ترغبون في تلقي إشعارات بآخر الأخبار الرياضية ؟ ليس الآن بكل سرور