إيفا سفيوينتك تحسم بطاقة التأهل للنهائي .

 فازت إيفا سفيونتيك لاعبة كرة المضرب البولندية، في نصف نهائي رولان غاروس الفرنسية ، بعد تغلبها زوال اليوم على الأرجنتينية ناديا بودوروسكا بسهولة تامة بنتيجة 6-2 و6-1 في سبعين دقيقة فقط.

 كان أداء اللاعبة البولندية يتسم بالكثير من الاتزان والقوة، مقارنة مع لبودوروسكا المصنفة 131 عالمياً ، التي كانت تتطلع إلى أن تصبح أول مؤهلة تصل إلى النهائي في بطولة كبرى سواء في قرعة فردي الرجال أو السيدات. وتصنف إيفا أصغر لاعبة تصل إلى نهائي السيدات في رولان جاروس منذ سنة 2001 حين تأهلت البلجيكية كيم كليسترز.

 وبهذا الفوز التي حققته سفيونتيك المصنفة 54 عَالَمِيًّا، تعتبر ثاني بولندية تبلغ نهائي بطولة كبرى منذ سنوات بعد أنييشكا رادفانسكا وصيفة ويمبلدون 2012، والثالثة في مجمل البطولات الكبرى بعد حلول يادفيغا يدرزيوفسكا وصيفة في رولان غاروس.

 وستلتقي اللاعبة البالغة من العمر 19 عاما مع صوفيا كينين بطلة أستراليا المفتوحة أو بترا كفيتوفا الفائزة مرتين ببطولة ويمبلدون اللتين تواجهان بعضهما البعض مساء اليوم الخميس في أول ظهور لهما في بطولة كبرى. تُلعب غمار هذه المنافسة التي تقام بباريس، في غياب تام للأجواء الحماسية التي يضفيها الجمهور على المباريات .

Comments

0 تعليق

ترغبون في تلقي إشعارات بآخر الأخبار الرياضية ؟ ليس الآن بكل سرور