الإتحاد الدولي لكرة اليد يعلن عن الإجراءات الإحترازية الخاصة ببطولة العالم – مصر 2021

تحضيرا لبطولة العالم لكرة اليد للرجال – مصر 2021.
أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد عن مجموعة من الإجراءات الاحترازية الخاصة بالصحفيين والإعلاميين الذين سيعملون لتغطية النسخة 27 ، وذلك للوقاية من فيروس كورونا كوفيد 19 خلال البطولة.


وتم تصنيف هذه الإجراءات الاحترازية على الشكل التالي:

1 – المبادئ العامة

كل من يشترك في تغطية البطولة، يجب أن يلتزم بالقوانين المحلية، وكذلك الإجراءات الخاصة بخطة الوقاية من فيروس كورونا.

ويتضمن الخضوع لتحليل PCR كل 72 ساعة، وارتداء الكمامات، والحفاظ على مسافة مناسبة من الجميع، والغسيل المستمر للأيادي.

ويجب أن يلتزم كل المختصين بكل المتطلبات المحلية خلال عملهم، مثل استعمال الزجاج الفاصل Plexiglass بين أماكن التشغيل.

كل من يعمل في.قاعة المباراة، سيتم إعلامه بكل المتطلبات والممنوعات بوقت كاف قبل بداية عمله، وسيعمل الفريق الطبي الخاص بالقاعة على التأكد من احترام كل الإجراءات.

وسيتم تحديد عدد المسموح لهم بالتواجد للعمل في القاعات بناء على القانون المصري، ومساحات العمل المتاحة بالنظر للإجراءات الصحية المتبعة، وعدد الأشخاص المسموح بتواجدهم في كل منطقة من الملعب بحسب البند 9.3 من الخطة.

2 سيارات البث

يجب ركن سيارات البث بشكل يمنح الأشخاص مساحة كافية للتحرك، لتفادي الإزدحام.

3 منصة الإعلاميين

تقسيم الإعلاميين داخل المنصة الخاصة بهم يجب أن يضمن وجود 1.5 متر بين كل منهم.

أما بالنسبة للمعلقين، فيتم استثنائهم مؤقتا من ارتداء الكمامة أثناء تأدية عملهم، ولكن عليهم ارتدائها في كل الأوقات الأخرى.

4 غرفة الإعلاميين

يجب ضمان وجود 1.5 متر بين كل الإعلاميين الموجودين في الغرفة في كل الأوقات.

5 أماكن المختصين بالبث خلال المباريات

مسؤولو الإنتاج التلفزيوني مسموح لهم التواجد في المنطقة الصفراء والبرتقالية فقط.

العاملون بالقنوات التلفزيونية المتواجدون في المنطقة البرتقالية عليهم الحفاظ على 1.5 متر من كل اللاعبين والمدربين إلا في حالة الضرورة أو حدوث طارئ خلال المباراة.

6 المصورون

سُيسمح بوجود 16 مصورا (أربعة خلف كل ناحية من المرمى)، للحفاظ على مساحة آمنة بين كل مصور والآخر. سيتم تحديد مكان كل مصور بشكل واضح.

7 النشاط الإعلامي

خلال التدريبات، لن يتم السماح بأي نشاط إعلامي لتصوير وصول أي فريق لقاعة المباراة، سيتم السماح لمصور واحد بالتصوير في مكان يتم الاتفاق عليه مع الاتحاد الدولي لكرة اليد ، مع الحفاظ على المسافة الآمنة مع اللاعبين والعاملين بكل فريق. في حال عدم وجود مكان يسمح بذلك، من الممكن التوصل لحل بالتصوير عن بعد، بموافقة الاتحاد الدولي لكرة اليد .

أماكن عقد لقاءات ما قبل المباريات يجب أن يتم تحديدها، مع الحفاظ على المسافة الآمنة بين المحاور والضيف، عدد أماكن عقد اللقاءات سيتم تحديدها وفقا لسعة الملعب. أكبر عدد لأي لقاء هو 4 أفراد، باحتساب ضيف اللقاء.

كل المؤتمرات الصحفية سيتم عقدها بشكل افتراضي، فقط المدرب ولاعب من كل فريق بالإضافة إلى منسق، هم المسموح لهم بحضور المؤتمر الصحفي الافتراضي.

منطقة الحوارات السريعة Flash Zone Interviews مسموح بها، بشرط أن يحصل كل فرد على 3 متر مربع، وأن يكون المراسل والمصور على بعد 1.5 متر من اللاعب في كل الأوقات. كل الترتيبات سيتم مناقشتها والموافقة عليها بين القناة الناقلة الخاصة بالبلد المضيف ومندوب عن الفريق، و الاتحاد الدولي لكرة اليد .

لتفادي الإزدحام والتقارب بين الفرق والإعلام، تم إلغاء وجود المنطقة المختلطة Mixed Zone.

المراسلون والمختصون بالبث، بما فيهم الخاصة بالبلد المضيف، لن يُسمح لهم بدخول غرف خلع ملابس أي فريق للتصوير. يمكن مناقشة حلول بديلة مثل التصوير عن بعد بموافقة الاتحاد الدولي لكرة اليد ، والفريق المعني، بذلك.

محمد موسى

Comments

0 تعليق

ترغبون في تلقي إشعارات بآخر الأخبار الرياضية ؟ ليس الآن بكل سرور