التصنيف العالمي لمحترفي التنس قبيل إنتهاء الموسم…

ROME, ITALY - MAY 19: Rafael Nadal of Spain shakes the hands with Novak Djokovic of Serbia after winning the Men's singles final match during Day eight of the International BNL d'Italia at Foro Italico on May 19, 2019 in Rome, Italy. (Photo by Paolo Bruno/Getty Images)

لم يتغير التصنيف العالمي لمحترفي التنس كثيرا هذه المرة، فقد حافظ نوفاك دجوكوفيتش على الصدارة، بعد مشاركته في بطولة فيينا للتنس، موسعا الفارق بينه و بين مطارده رفاييل نادال، وبهذا يقترب المصنف الأول عالميا من إنهاء موسمه متصدرا للمرة السادسة في تاريخه، إلا أن دجوكوفيتش قد يحرم من هذا في حالة ما إذا حقق نادال المفاجأة وفاز بكل من بطولة باريس الماسترز وبطولة صوفيا التي لم يكن يخطط للعبها.

أما بالنسبة لباقي المراكز العشرة الأولى، فقد عرفت تقدم الروسي دانييل ميدفيديف مركزا واحدا، ليحتل المركز الخامس على حساب اليوناني ستيفانوس تسيتسباس الذي تراجع للمركز السادس.

ومن جهة أخرى قفز الإيطالي لورينزو عشر مراكز، بعد تأهله إلى نهائي بطولة فيينا و إقصائه للمصنف الأول عالميا، ليحتل المركز 32، فيما عاد الجنوب إفريقي أندرسون آلى قائمة أفضل 100، باحتلاله المركز 86، بعدما قدم أداءا طيبا في بطولة فيينا كذلك.

أما بالنسبة لروبليف، بطل فيينا، فقد تمكن من حجز بطاقة المشاركة في البطولة الختاميية للماسترز، محتلا المركز الثامن بعد خمس ألقاب هذا الموسم.

و بالنسبة لباقي المراكز جاءت كالتالي :

  1. الصربي نوفاك ديوكوفيتش
  2. الإسباني رافاييل نادال
  3. النمساوي دومينيك ثيم
  4. السويسري روجر فيدرر
  5. الروسي دانييل ميدفيديف
  6. اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس
  7. الألماني ألكسندر زفيريف
  8. الروسي أندري روبليف
  9. الأرجنتيني دييجو شوارتزمان
  10. الإيطالي ماتيو بيريتيني

Comments

0 تعليق

ترغبون في تلقي إشعارات بآخر الأخبار الرياضية ؟ ليس الآن بكل سرور