الرجاء في نصف نهائي ثأري مغربي مصري ضد الزمالك.

سيشهد مساء اليوم ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء ثاني المواجهات المغربية المصرية بين الرجاء البيضاوي والزمالك في مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا. وسيدخل النسور الخضر اللقاء وعينهم على الفوز في مباراة ثأرية لمعادلة الكفة للكرة المغربية وتعويض هزيمة الوداد يوم أمس على يد فريق الأهلي.

وترغب كل مكونات الرجاء العالمي للعودة إلى معانقة لقب دوري الأبطال الإفريقي الرابع في تاريخيها بعد غياب دام لأكثر من عقدين من الزمن منذ سنة 1999 حين خطف النسور الكأس من ملعب المنزه بتونس ضد الترجي في مباراة بطولية للحارس مصطفى الشادلي.

رُجوعًا لمباراة اليوم سيعاني جمال السلامي مدرب الرجاء من بعض الغيابات في صفوف الفريق والتي تتمثل في اللاعبين الآتية أسمائهم: سند الورفلي ،عمر بوطيب ،عبد الجليل جبيرة للإصابة، فيما سيغيب اَللاعبَيْن أيوب ناناح ومحمد زريدة لإصابتهما بفيروس “كوفيد19”.

وعلى الرغم من هذه الإكراهات توجد أجواء حماسية بين لاعبو الخضراء بسبب تتويجهم الأخير بلقب الدوري المغربي للمحترفين الذي رفع من منسوب معنوياتهم للإطاحة بالفرسان والفوز ببطاقة العبور إلى النهائي.

تجدر الإشارة أن الفريقان تواجها أربع مرات في الألفية الجديدة، حيث انتهت المباراة الأولى التي لعبت سنة 2002 بالتعادل السلبي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، وحقق الفريق المصري الفوز بنتيجة (1-0) في الإياب محققا اللقب الخامس له والأخير في المسابقة القارية.


أما اللقاء الثاني فاز الزمالك في ذهاب منافسة دوري أبطال العرب بحصة (2-0). وبالنسبة لفريق الرجاء فاز على الفارس الأبيض في إياب دوري أبطال العرب (3-0). وكانت هذه هي نتيجة آخر مواجهة بين الفريقين. مع العلم أن الفريقان توجا بلقب كأس الكونفدرالية وكأس السوبر الإفريقي للعامين الأخيرين الرجاء فاز بهما موسم 2018/19 والزمالك في موسم 2019/20.

لإلقاء نظرة على غيابات نادي الزمالك في مباراة اليوم سيتعذر على اللاعب فرجاني ساسي الحضور بسبب مرضه بفيروس “كوفيد19” ، والغياب الآخر للمدافع الهداف محمود علاء.


أما باقي العناصر فهي متاحة للمدرب البرتغالي جايمي باتشيكو القادم حديثا للإشراف على تدريب الفريق الذي يضم في صفوفه خيرة اللاعبين المصريين أبرزهم مصطفى محمد وأحمد سيد، أما المحترف المغربي أشرف بنشرقي يبقى العنصر الفعال والعقل المدبر لخط هجوم الزمالك.

ويحتل الفارس الأبيض هذا الموسم في الدوري المصري المركز الثاني مسجلا 47 هدف ومستقبلا 26 في شباكه من أصل 33 مباراة.
ومن المحتمل أن يخوض فريق الزمالك لقاء اليوم ضد الرجاء بالتشكيلة التالية: حراسة المرمى: محمد أبو جبل.
خط الدفاع: عبد الله جمعة، محمد عبد الغني، محمود الونش. حازم إمام.
خط الوسط: أشرف بنشرقي، طارق حامد، يوسف أوباما، أحمد سيد.
خط الهجوم: مصطفى محمد، كابونجو كاسونجو.

رضى الغزال.

Comments

0 تعليق

ترغبون في تلقي إشعارات بآخر الأخبار الرياضية ؟ ليس الآن بكل سرور