الرجاء والزمالك…صراع بدأ منذ عام 2002

المواجهات المباشرة بين فريقي الرجاء الرياضي بالزمالك المصري، لا تتكرر كثيراً، فتاريخيا إلتقى الفريقان أربع مرات، مرتان في دوري ابطال افريقيا 2002 ، و مرتين في دوري ابطال العرب 2005.

وبالعودة إلى المواجهة الأولى التي جمعت بين الطرفين في ذهاب نهائي دوري ابطال افريقيا 2002، التي لعبت في مركب محمد الخامس بالدارالبيضاء، فإنها انتهت بنتيجة التعادل السلبي.

أما المواجهة الثانية في مباراة الإياب التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي ، فحقق من خلالها الزمالك فوزًا بهدف تامر عبد الحميد، ليحصد الفريق الأبيض لقب دوري أبطال إفريقيا.

و جاءت المواجهة الثالثة بين الزمالك والرجاء في بطولة دوري أبطال العرب لموسم 2006/2005، وتحديدًا ضمن فعاليات دور الـ16، حيث أقيمت مباراة الذهاب أيضا بين الرجاء والزمالك في العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، وانتهت لصالح الفريق المصري بهدفين مقابل لاشيء.

وفي مباراة الإياب ظن الجميع أن الأمور انتهت، والتأهل محسوم لصالح أبناء القلعة البيضاء، لكن أبناء الدار البيضاء، فجروا مفاجأة من العيار الثقيل وقاموا بريمونتادا تاريخية، حيث تمكن الرجاء من الفوز بثلاثية نظيفة.

وسجل أهداف الرجاء في شباك الزمالك موديبو مايجا وسفيان علودي ولاعب الفريق المصري إبراهيم سعيد بالخطأ في مرماه في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وستقام هذه الليلة المواجهة الخامسة في تاريخ الفريقين، ليبقى التساؤل مطروح :

هل ستنتهي لصالح أصحاب الأرض؟
أم ستكون للقادمين من ارض الكنانة ؟
أم أنها ستنتهي بالتعادل؟

محمد موسى

Comments

0 تعليق

ترغبون في تلقي إشعارات بآخر الأخبار الرياضية ؟ ليس الآن بكل سرور