بدر بانون يختم حكايته مع فريقه الأم بالدموع

ودع بدر بانون مدافع فريق الرجاء الرياضي والمنتخب المغربي ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء بالدموع، حيث توجه المدافع بعد نهاية مباراة فريقه أمام الزمالك المصري نحو المرمى وقام بتقبيل القائم وعيناه تدمعان شوقا لجمهوره وفريقه الذي غادره نحو الأهلي المصري.

وسيلتحق المدافع بدر بانون بفريق الأهلي المصري بعد نهاية بطولة دوري أبطال أفريقيا حيث كان النادي المصري قد حسم تعاقده مع الدولي المغربي في الإنتقالات الصيفية لهذا الموسم.

بدر بانون الذي رأى النور في 30 سبتمبر 1993، يُعتبر منتوجا رجاويا خالصا، بدأ تكوينه في مدرسة النادي الأخضر التي إلتحق بها مند نعومة أضافره، وتعلم فيها أبجديات كرة القدم، وقدم فيها أوراق إعتماده كلاعب كرة قدم واعد، كان أحد ركائز فريق أمل الرجاء الرياضي، ليتم تصعيده للفريق الأول سنة 2013.

صعود بانون للفريق الأول للنادي الأخضر سنة 2013 تزامن مع حقبة ذهبية للنادي بوجود تركيبة بشرية رهيبة آنذاك، ماجعل بدر بانون لم يقدر على كسب مكانته، الشئ الذي دفع إدارة النادي إلى إعارته لمدة موسم واحد لفريق الوداد الفاسي، وبعد عودته أُعير مرة أخرى لفريق نهضة بركان قضى برفقة النادي البرتقالي موسم واحد وصنع لنفسه إسما بتالقه ليُعيده الرجاء إلى صفوفه.

تجربة الإعارة لموسمين عادت بالنفع على المدافع بانون حيث سهلت عليه مأمورية الإنسجام مع لاعبي الرجاء بعد عودته، وسرعان ما ترجم ذالك بعد أن كون ثنائي رائع رفقة زميله جواد الياميق ونجحوا في الحصول على ثاني احسن دفاع في البطولة، ليقودا بذالك فريهم للفوز ببطولة كأس العرش سنة2017.

تألق بانون اوصله للمنتخب المغربي الأول بعد أن نال شرف اللعب في كل الفئات السنية للمنتخب، ودشن مشاركته رفقة المنتخب الأول بعد أن نادى عليه المدرب هيرفي رينار مكان زميله جواد الياميق في تصفيات مونديال 2018 حيث أقحمه مكان المدافع مهدي بن عطية في مواجهة المنتخب الغابوني، وتعززت ثقة اللاعب بعد أن نال شرف قيادة المنتخب الوطني المحلي للفوز بكأس إفريقيا للاعبين المحليين.

سجل اللاعب ملئي بالإنجازات الفردية والجماعية، حيث فاز رفقة فريقه الرجال الرياضي بلقب كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة سنة 2018، وبطولة كأس العرش 2017، وكأس السوبر الافريقي 2019،والبطولة الإحترافية موسم 2019/2010، فيما توج على المستوى الفردي بلقب احسن مدافع سنة 2017/2018، كما نال لقب كأس إفريقيا للاعبين المحليين رفقة المنتخب الوطني وكان له شرف حمل اللقب.

(عزيز الضيافي)

Comments

0 تعليق

ترغبون في تلقي إشعارات بآخر الأخبار الرياضية ؟ ليس الآن بكل سرور