برشلونة و ريال مدريد سيتقابلا في كلاسيكو كورونا .

يستضيف زوال يوم غد برشلونة الإسباني خصمه ريال مدريد في ملعب كامب نو في كلاسيكو مباراة الذهاب. لإلقاء نظرة على نتائج الفريقين في المباريات الأخيرة، خسر كل من برشلونة وريال مدريد مباراتيهما الأخيرة في الدوري الإسباني نهاية الأسبوع الماضي ، وسيستعدان لإحداث نتيجة إيجابية في مباراة الكلاسيكو .

تجدر الإشارة أن برشلونة يدخل فترة انتقالية تحت قيادة المدرب رونالد كومان. حيث حصل المدرب الهولندي على رصيد سبع نقاط من أصل اثني عشر نقطة في المركز التاسع بعد هزيمة مفاجئة أمام خيتافي في المباراة الأخيرة.

ومع ذلك تمكن برشلونة من محو خسارة الدوري خارج أرضه أمام خيتافي1-0 ، حيث تغلب الفريق الكتالوني على فريق فيرينكفاروس المجري 5-1 في أولى مباريات دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

أما ريال مدريد يعيش مشاكل في الآونة الأخيرة تشابه وضعية غريمه الكلاسيكي، حيث خسر الميرنغي للمرة الثانية على التوالي على أرضه أمام شاختار دونيتسك في مواجهة المجموعة الثانية بدوري أبطال أوروبا بنتيجة 3-2 – و انهزم كذلك ضد قادش في الدوري الإسباني 1-0.

وستكون رحلة لوس بلانكوس إلى كامب نو صعبة على الفريق الملكي في ظل تراجع مستواه بالإضافة إلى الغياب المحتمل لقائد الفريق سيرجيو راموس بسبب الاصابة.

رجوعا لتاريخ المواجهات بين ريال مدريد و برشلونة لعبا معًا في 244 مباراة،وكان الفوز من نصيب الفريق الكتالوني 96 مرة | وهو نفس العدد بالنسبة للميرنغي 96 فوز، وتعادلا في 52 لقاء.

واجه الناديان الإسبانيان بعضهما البعض في 244 مباراة من بينها 180 مباراة في الدوري الأسباني و 35 في كأس الملك وثماني مباريات في دوري أبطال أوروبا.

وفي آخر مواجهة بين الناديين استضاف ريال مدريد برشلونة في سانتياغو برنابيو في 1 مارس ، وكان الفوز من نصيب الميرنغي حيث سجل فينيسيوس جونيور وماريانو دياز قادا أصحاب الأرض للفوز 2-0 ، و كان هذا الانتصار حاسمًا في مسيرة ريال مدريد للفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الإسباني 2019-20.

وبالنسبة لهذا الموسم يحتل برشلونة حاليا المركز التاسع في ترتيب الدوري الاسباني برصيد سبع نقاط من أربع مباريات تشمل فوزين وتعادل وخسارة. مع العلم أن الفريق لايزال لم يلعب مباراتين .

من ناحية أخرى ، يحتل الريال المركز الثالث برصيد 10 نقاط من أربع مباريات. قد يؤدي فوز ريال مدريد يوم غد إلى اعتلائه صدارة جدول الترتيب . ومع ذلك عدم حضور المشجعين في المدرجات ، من المرجح أن يتم لعب هذه النسخة من الكلاسيكو تحت ضغط أقل قليلاً مما تمليه الظروف المعتادة.

بمناسبة لقاء الكلاسيكو استدعى مدرب برشلونة رونالد كومان قائمة اللاعبين التالية:
حراسة المرمى:- مارك أندريه تير شتيجن ، نيتو.
الدفاع: سيرجينو ديست ، جيرارد بيكيه ، رونالد أروجو ، كليمنت لينجليت ، جوردي ألبا ، صامويل أومتيتي ، جونيور فيربو .
خط الوسط: سيرجيو بوسكيتس ، كارليس ألينا ، ميراليم بيانيتش ، ريكوي بويج ، ماثيوس فرنانديز ، سيرجي روبرتو ، فرينكي. دي يونج .
الهجوم: أنطوان جريزمان ، مارتن بريثويت ، ليونيل ميسي ، عثمان ديمبيلي ، فيليب كوتينيو ، بيدري ، فرانسيسكو ترينكاو ، أنسو فاتي.

أما تشكيلة مدرب ريال مدريد زيدان جاءت على النحو الآتي: حراسة المرمى: كورتوا، لونين ولويس لوبيز.
خط الدفاع: ميليتاو، سيرخيو راموس، فاران، ناتشو، مارسيلو وميندي.
خط الوسط: كروس، مودريتش، كاسيميرو، فالفيردي وإيسكو.
خط الهجوم: بنزيمة، أسينسيو، لوكاس فازكيز، يوفيتش، فينيسيوس جونيور ورودريغو.

رضى الغزال.

Comments

0 تعليق

ترغبون في تلقي إشعارات بآخر الأخبار الرياضية ؟ ليس الآن بكل سرور