برشلونة ينوي رفع دعوى قضائية ضد صحيفة شبهت أنسو فاتي ب”بائع متجول أسود”.

ذكرت تقارير صحفية إسبانية أن نادي برشلونة ينوي رفع دعوى قضائية على إحدى الصحف بعد أن شبهت مهاجم النادي الكتالوني والمنتخب الإسباني أنسو فاتي “ببائع متجول أسود يفر من الشرطة” وذالك كون اللاعب إزداظ في دولة غينيا بيساو ويمتاز بسرعة كبيرة.

الوصف الذي أطلقته الصحيفة جاء مباشرة بعد مباراة نادي برشلونة الإسباني وفريق فرنسفاروش المجري لحساب الجولة الأولى من المجموعة السابعة في بطولة دوري أبطال أوروبا والتي قدم فيها الفتى أنسو فاتي عرضا كرويا أبهر به كل المتابعين.

وخلف هذا التشبيه الكثير من ردود الافعال المتباينة في مختلف أنحاء إسبانيا والعالم حيث لاقى النجم الإسباني المساندة والدعم من الكثيرين على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نشر زميله الفرنسي أنطوان كريزمان رسالة تضامن مفادها “أنسو فاتي إستثنائي يستحق الإحترام مثله مثل اي إنسان آخر، لا للعنصرية ولا للأخلاق السئية” ليعيد المهاجم الإنجليزي جاري لينيكر نشر رسالة كريزمان وأضاف لها “هذا التقرير يعيدنا 50 سنة إلى الوراء”.

كاتب التقرير تقدم بالإعتذار على ما صدر منه على موقع الصحيفة، وأضاف “غرضي ليس هو الإستهزاء بللاعب، آرائي تشيد دائما بما يقدمه الفتى على أرضية الملعب، أتقد باعتذاري لكل من إنزعج بسبب سوء الفهم هذا.

Comments

0 تعليق

ترغبون في تلقي إشعارات بآخر الأخبار الرياضية ؟ ليس الآن بكل سرور