بنفيكا و رينجرز يحققان أول ثلاث نقاط في الدوري الأوروبي

حقق نادي رينجرز الاسكتلندي انتصار خارج الديار على حساب ستاندر دو لييج البلجيكي في أولى مباريات المجموعة الرابعة من الدوري الأوروبي.

وتمّ إجراء المباراة في أجواء صعبة عرفت تساقطات مطرية وثلجية صعبت من مأمورية اللاعبين في تدريج الكرة و استغل أبناء المدرب ستيفن جيرارد هذا العامل وحصلوا على ركلة جزاء نفذها جيمس تافيرنييه في الدقيقة 19 من المباراة. قبل نهاية اللقاء بثواني سجل لاعب رينجرز كيمار روف تسديدة قوية بعيدة عن المرمى مانحا فريقه فوزًا مهما في لييج.

أما بخصوص اللاعبين المغاربة اللذان يتواجدان في صفوف نادي ستاندر دو لييج لعب سليم أملاح أساسي وقدم أداء متوسط وتم استبداله من المدرب في الدقيقة 72 .
أما مهدي كارسيلا دخل بديلا في الدقيقة 64 من الشوط الثاني، ولم يقدم أي إضافة لفريقه المنهزم أمام أبناء جيرارد الذين صمدوا أمام أكثر من 3000 مشجع على ملعب موريس دوفراسن.

وفي ذات المجموعة فاز بنفيكا البرتغالي على نادي ليش بوزنان البولندي (4-2) ، في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة من الدوري الأوروبي.

افتتح لاعب النسور الحمر بيتزي التسجيل من ركلة جزاء في الدقيقة (9 ‘) و سرعان ما عدّل إسحاق مهاجم نادي بوزنان النتيجة (15). و قبل نهاية الشوط الأول منح داروين نونيز هدف التقدم للنسور ، ومع بداية الشوط الثاني عدّل إسحاق من جديد النتيجة لتصبح (2-2).

لكن المهاجم الأوروغواياني نونيز أصر على تسجيل الهاتريك و منح الفوز لفريقه بنفيكا بتسجيله لهدفان في الدقيقة (60 ‘و 90 + 3’). بهذه النتيجة ينضم بنفيكا إلى فريق رينجرز في صدارة المجموعة الرابعة بثلاث نقاط للفريقين.

أما بخصوص الدولي المغربي عادل تاعرابت لعب أساسيا مع بنفيكا وقدّم أداء محترم على الرغم من عودته الحديثة من الإصابة، لذلك أقدم المدرب جورجي خيسوس على تغييره في الشوط الثاني.

خلال مباريات الجولة القادمة من المجموعة الرابعة في الدوري الأوروبي ، سيلعب ليش بوزنان ضد رينجرز خارج أرضه. ومن جانبه سيلعب بنفيكا في ملعبه ضد ستاندار دو لييج.

رضى الغزال.

Comments

0 تعليق

ترغبون في تلقي إشعارات بآخر الأخبار الرياضية ؟ ليس الآن بكل سرور