تألق اللاعبين المغاربة على ملاعب الدوريات الأوروبية

تميّز يوم السبت 31 أكتوبر، بتألق اللاعبين المغاربة المحترفين بمختلف الدوريات الأوروبية. والبداية بالساحر حكيم زياش الذي تألق مع نادي تشيلسي وافتتح لهم التسجيل في مباراة الجولة السابعة من الدوري أمام بيرنلي مسجلا هدفه الأول في البريمرليغ ومانحا أول تمريرة حاسمة له.

وبذلك سجل زياش هدفه رقم 80 في الدوريات الأوروبية بالإضافة إلى أنه اللاعب المغربي رقم 15 الذي يسجل في دوري البريمرليغ.

وأصبح كذلك حكيم زياش أول لاعب يسجل هدفين في أول مشاركتين له أساسيًا مع البلوز منذ دييجو كوستا في 2014.
بعدما سجل الساحر المغربي هدف في مباراة دوري أبطال أوروبا أمام فريق كراسنودار الروسي يوم الأربعاء الماضي بصفته أول لاعب عربي يسجل بقميص تشيلسي في المسابقة الأعرق أوروبيا.

وفي دوري لاليغا الإسباني سجل المهاجم المغربي يوسف النصيري ثاني أهدافه هذا الموسم أمام فريق أتليتيك بيلباو وافتتح النصيري التسجيل في أولى دقائق المباراة لصالح فريقه إشبيلية، وفي الشوط الثاني انقلبت الكفة لصالح الفريق الباسكي 2-1.

من إسبانيا إلى دوري الليغ1 بفرنسا تألق وتعملق المدافع الهداف نايف أكرد بتسجيله هدف الفوز لفريقه ستاد رين برأسية بديعة وقوية في مرمى نادي بريست، مانحا المدافع المغربي ثلاث نقاط ثمينة لفريقه الذي فاز بحصة 2-1، خولت له الصعود إلى المركز الثالث برصيد 18 النقطة، وعلى الرغم من توليه اللعب في مركز الدفاع، يعتبر أكرد من بين هدافي نادي رين هذا الموسم برصيد ثلاث أهداف.

وفي دوري الدرجة الثانية الفرنسي سجل المهاجم المغربي ياسين بامو الذي يلعب في صفوف فريق كان هدف فريقه الوحيد المنهزم أمام نادي باريس إف سي، ويعتبر ياسين بامو هداف فريقه في القسم الثاني برصيد ثلاث أهداف.

وفي ذات الدوري سجل أمين باسي متوسط ميدان نادي نانسي هدف فريقه الأول من نقطة الجزاء.
بالإضافة لتمريرة حاسمة للاعب المغربي حمرة الساخي المحترف في صفوف نادي أوكسير.

انتقالا إلى دوري الجوبرليغ ببلجيكا سجل المهاجم المغربي طارق تيسودالي خامس أهدافه في الدوري مع فريقه بيرتشوت الذي يحتل المركز الثاني.

وفي دوري التشامبيون شيب إفتتح الجناح الأيمن المغربي إلياس شاعر التسجيل لفريقه كوينز بارك رينجرز الإنجليزي.

انتقالا إلى الدوري البرتغالي في درجته الثانية سجل المهاجم المغربي محمد بولديني هدف لفريقه أكاديميكا الذي يتصدر الدوري، ويعتبر بولديني المهاجم السابق لفريق الرجاء البيضاوي هداف الفريق برصيد 4 أهداف.

Comments

0 تعليق

ترغبون في تلقي إشعارات بآخر الأخبار الرياضية ؟ ليس الآن بكل سرور