تاريخ مواجهات قطبي البيضاء ضد قطبي الرباط.

عرفت المواجهات بين الأندية البيضاوية والرباطية صراع أزلي منذ انطلاق الدوري المغربي سنة 1956، بعد أخذ المغرب استقلاله من المستعمر. وبما أن الجمهور المغربي يترقب اليوم عرس كروي سيحدد الفائز بلقب درع الدوري المغربي للمحترفين لموسم 2020/19 بين الغريمين التقليديين الرجاء والوداد البيضاويين .

اللذان سيلعبان ضد فريقي العاصمة العساكر والفتح الرباطي إذ سيستقبل هذا الأخير فريق الوداد البيضاوي على ملعب مولاي الحسن بالرباط في مباراة عنوانها العريض لا شيء من غير الفوز لفريق وداد الأمة وانتظار تعثر النسر الأخضر الرجاوي.

تجدر الإشارة أن مباراة الوداد ضد الفتح لن تكون سهلة على أبناء المدرب غاموندي، حيث عرفت المواجهات التاريخية فيما بينهم ندية كبيرة منذ بداية انطلاق الدوري المغربي، أي بمعدل 55 موسم أو بالأحرى 55 سنة مع الأخذ بعين الاعتبار أن الفريق الرباطي لعب لبعض المواسم في القسم الثاني ورجوعا إلى تاريخ المواجهات بينهما لُعبت109 مباراة كانت الغلبة لفريق وداد الأمة في 46 انتصار مُقابل 27 لفريق الفتح الرباطي والتعادلات في 36 مواجهة فيما بينهما.
وبالنسبة للمعدل التهديفي سجل فريق الوداد 129 هدف، فيما سجل الفتح الرباطي 98 ، وأكبر حصة تهديفية سجلها فريق القلعة الحمراء فاز بنتيجة (5-1) والحصة التهديفية الكبيرة الذي سجلها نادي الفتح على حساب الوداد كانت بنتيجة (3-0).

انتقالا إلى المواجهة الثانية بين ممثل البيضاء فريق القلعة الخضراء وتاريخ مواجهته مع الفريق العسكري الجيش الملكي اللذان دائما ما تشهد المباريات بينهما صراع على أرضية الميدان، حيث يشهد التاريخ عن تقارب أرقامهم بين الفوز و التعادل لكليهما، حيث دارة المواجهات بينهما في 59 موسم بمعدل 119 مباراة، حقق فيها الرجاء البيضاوي 39 انتصار، مقابل 33 فوز للجيش الملكي، وحققوا التعادل معًا في 47 مباراة، بالنسبة للمعدل التهديفي سجل النسور الخضر عبر تاريخ مواجهتهم مع الجيش الملكي 104 هدف، فيما سجل العساكر 99 هدف.
وفقًا لهذه الأرقام التي تشير عن تقارب النتائج فيما بينهم وسيناريوهات متعددة شهد عليها تاريخ المواجهات بين هزيمة وفوز بين فريق يظفر باللقب والآخر يتحسر على فقدانه، لذلك الجماهير المغربية العاشقة لكرة القدم متلهفة لمشاهدة المتعة الكروية والندية التي ترفع منسوب الأدرينالين في الذات، ومن في أندية البيضاء سينصفها القدر اليوم للفوز باللقب على حساب الأندية الرباطية .

رضى الغزال.

Comments

0 تعليق

ترغبون في تلقي إشعارات بآخر الأخبار الرياضية ؟ ليس الآن بكل سرور