تعرف أكثر على حكم القمة المرتقبة بين الحسنية وبركان

تيفو – سفيان أريگو

أسند الإتحاد الأفريقي لكرة القدم، مهمة التحكيم للقمة المرتقبة، بين حسنية أكادير ونهضة بركان، للحكم الكونغولي “جان جاك ندالا نجامبو”، وسيقود هذا الأخير المباراة، بمساعدة مواطنه أوليفيه سافاري، ثم سليمان أمالدين من جزر القمر، بينما أُنيطت مهمة الحكم الرابع للبوروندي باسيفيك ندابيها، أما فيما يخص حكام غرفة الفار فهي موكّلة للمغربيين عادل زوراق بمساعدة زكرياء برينسي.

نجامبو، من مواليد عام 1987 بالعاصمة الكونغولية كينشاسا، إذ يحمل الشارة الدولية منذ سنة 2013، وكانت أولى المباريات التي أدارها على المستوى الدولي، بين غانا والكونغو برازفيل، التي انتهت بفوز الغانيين بنتيجة 3-2 خلال شهر شتنبر عام 2015.

نجح في قيادة 19 مباراة أفريقية، منها مباريات الأندية والمنتخبات، في حين أدار 3 مباريات في بطولة كأس العالم للشباب عام 2019 بدولة بولندا، طيلة مسيرته الدولية أشهر الحكم الكونغولي، 4 بطاقات حمراء و37 بطاقة صفراء.

سبق لنجامبو أن حكم مباريات الأندية المغربية، أهمها مباراة الوداد وماميلودي صن داونز عام 2019، لحساب الجولة الثانية ضمن منافسات دوري أبطال أفريقيا، الحكم ندالا كان حضوره بشكل كبير، على مستوى مباريات المنتخب الوطني الأول، حيث أدار مباراة جنوب أفريقيا، برسم الجولة الثالثة، لمنافسات كأس أمم أفريقيا مصر 2019، بالإضافة إلى المباراة الودية التي جمعت أسود الأطلس بالمنتخب الليبي سنة 2019، في الملعب الشرفي بوجدة.

جدير بالذكر أن الحكم نجامبو لأول مرة سيدير مباريات النهضة البركانية، على مستوى هذه المنافسة الأفريقية، نفس الأمر ينطبق على الغزالة السوسية، هي إذن قمة مغربية خالصة بطابع أفريقي، ستُجرى على أرضية ملعب مولاي عبد الله، انطلاقاً من الساعة الثامنة مساء، برسم المربع الذهبي، لمنافسات كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

Comments

0 تعليق

ترغبون في تلقي إشعارات بآخر الأخبار الرياضية ؟ ليس الآن بكل سرور