حصيلة الإنتقالات الصيفية للاعبين المغاربة بالدوريات الأوروبية

حصيلة الإنتقالات الصيفية للاعبين المغاربة بالدوريات الأوروبية .
عرف سوق الإنتقالات الصيفية لهذا الموسم الكروي منافسة قوية بين الأندية الأوروبية لحسم آخر تعاقداتها وتعزيز صفوفها بلاعبين جدد ، على الرغم من الأزمة الإقتصادية التي خلفها فيروس كورونا المستجد. 
والجدير بالذكر أن اللاعبين المغاربة المحترفين بالدوريات الأوروبية لم يطالهم الإستثناء حيث شهد هذا الصيف على إنتقالات بارزة في صفوف لاعبي المنتخب المغربي ، وفيما يلي أبرز التعاقدات التي شهدها هذا الموسم. 
في إفتتاح سوق الإنتقالات الصيفية حسم نادي إنتر ميلان الإيطالي صفقة ضم أشرف حكيمي من ريال مدريد بموجب عقد يمتد حتى 2025، وفي مبلغ إجمالي حدد ف 40 مليون يورو .

علاوة على ذلك إنتقل حكيم زياش من أياكس أمستردام الهولندي إلى تشيلسي الإنجليزي بصفقة تبلغ قيمتها 40 مليون يورو، قابلة للإرتفاع إلى 44 مليون يورو كحوافز إضافية .
وفي نفس السياق الخاص بإنتقالات اللاعبين المغاربة ، أنهى نادي إشبيلية إرتباط الحارس ياسين بونو مع فريق خيرونا بعد تفعيله بند الشراء في عقد الحارس المغربي والتعاقد معه إلى غاية يونيو 2024 .حيث أصر النادي الأندلسي على بقاء ياسين بونو ضمن صفوفه نتيجة تألقه الكبير بفضل تصدياته الحاسمة التي أدت إلى فوز نادي إشبيلية بلقب الدوري الأوروبي .

وبما أننا في الحديث عن حراس عرين منتخب أسود الأطلس ، إنتقل الحارس المتألق منير المحمدي من نادي مالقا الإسباني إلى نادي هاتاي سبور التركي بموجب عقد لمدة عامين . ويجب الذكر أن منير المحمدي فاز بجائزة زامورا كأفضل حارس مرمى في الـسيغوندا (الدرجة الثانية الإسبانية) خلال موسم 2019-2020.

وفي دوري الإيرديفيزي حسم نادي أوتريخت الهولندي صفقة تعاقده مع المهاجم المغربي ميمون ماحي ذو 26 عامًا ، بعقد مدته ثلاث سنوات ، وبذلك ينهي ماحي تجربته القصيرة مع نادي زيورخ السويسري ، ليعود من حيث بدأ مشواره الكروي بدوري بلاد الأراضي المنخفضة. 

وإنتقالا إلى الليغ1 تعاقد نادي رين الفرنسي مع المدافع نايف أكرد قادما من فريق ديجون ، في صفقة بلغت قيمتها 5 ملايين يورو ، وبموجب عقد إلى غاية 2024 ، مع العلم أن النادي الفرنسي سيخوض هذا الموسم منافسات دوري أبطال أوروبا .

سيرًا على نفس النهج قرر لاعب خط الوسط المغربي أنور التهامي، خوض تجربة جديدة بعيدًا عن فريق بلد الوليد في الليغا الإسبانية، حيث وقع في كشوفات نادي أبويل نيقوسيا القبرصي على شكل إعارة لموسم واحد مع خيار الشراء .

وفي نفس السياق تعاقد نادي بلد الوليد مع المدافع المغربي جواد اليميق بعقد مدته 4 سنوات قادما من جنوة الإيطالي بعدما لعب الموسم الماضي معارا لسرقسطة الإسباني بالسيغوندا. وكان اليميق قريبا من الانتقال لخيتافي، بعدما اتفق معه على كافة تفاصيل الصفقة، لكن الأمور لم تكتمل واستقر على الإنتقال لبلد الوليد.

 أما في الدوري التركي الممتاز تعاقد نادي سيفاس سبور، مع الدولي المغربي فيصل فجر، بعقد يمتد لموسمين مقابل 3.2 مليون يورو قادما من خيتافي الإسباني ، وبذلك سيخوض لاعب الوسط المغربي ذو 29 سنة أول تجربة له خارج الدوري الاسباني والفرنسي.

وفي إطار الإنتقالات الصيفية الحالية ، إنتقل المدافع المغربي زهير فضال من ريال بيتيس الإسباني إلى سبورتنج لشبونة البرتغالي ، بعقد مدته عامين مع إمكانية التجديد ، وبقيمة مالية حددت في 3 مليون يورو .

وفي اليوم الأخير من سوق الإنتقالات الصيفية المقرر نهايتها اليوم 5 أكتوبر ، أعلن نادي إشبيلية الإسباني عن ضمه للاعب الجناح المغربي أسامة إدريسي بعقد مدته خمس سنوات ، وبمبلغ يترواح مابين 12 و 15 مليون يورو، لينضاف إدريسي كرابع لاعب مغربي يتواجد بصفوف النادي الأندلسي ، بعد كل من الحارس ياسين بونو والمهاجمين يوسف النصيري ومنير حدادي .

وتجدر الإشارة إلى أن نادي أنجيه الفرنسي ظفر رسميًا بخدمات اللاعب المغربي سفيان بوفال قادمًا من نادي ساوثهامبتون الإنجليزي ، أما بخصوص تفاصيل هذا الإنتقال لايزال لم يعلن عنه من قبل مسؤولو النادي وبذلك سيعود بوفال من حيث بدأ مشواره الكروي رفقة أنجيه بالليغ1 .

قبل غلق سوق إنتقالات اللاعبين بساعات قليلة ، أفادت بعض المصادر الفرنسية عن إقتراب المهاجم خالد بوطيب من الإنتقال إلى نادي لوهافر الممارس في القسم الثاني الفرنسي ، بعقد مدته عامين مع إمكانية التجديد .والجدير بالذكر أن بوطيب يعتبر لاعبًا حرًا ، بعد فسخ عقده مع نادي الزمالك المصري في شهر فبراير الماضي في تجربة لم تكلل بالنجاح .

Comments

0 تعليق

ترغبون في تلقي إشعارات بآخر الأخبار الرياضية ؟ ليس الآن بكل سرور