ديربي الميرسيسايد: إيفرتون المرعب أمام ليفربول الجريح

تتجه أنظار عشاق الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، زوال يوم غد السبت، إلى ملعب “جوديسون بارك” حيث سيعيش على وقع ديربي “الميرسيسايد”، بين إيفرتون وضيفه ليفربول، لحساب الجولة الخامسة من “البريميرليج”.

وسيدخل أبناء المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، هذه المباراة بمعنويات مرتفعة، لاسيما وأن الفريق يعيش أزهى فتراته، حيث يتصدر ترتيب الدوري بالعلامة الكاملة، إذ لعب فازخلال الجولات الأربع الماضية، دون خسارة وتعادل، وبلغ معدل تهديفه ثلاثة أهداف في المباراة الواحدة، بينما في الجهة المقابلة، يدخل زملاء اللاعب محمد صلاح اللقاء بنفسية مهزوزة، بعد الهزيمة الثقيلة التي تلقوها أمام نادي أستون فيلا بنتيجة سبعة أهداف مقابل هدفين، إذ يملك الريدز أسوأ سجل نتائج بعد خوضه المباريات الأربع الأولى في هذا الموسم.

وأما على المستوى الفردي، فنجد المهاجم الشاب كالفرت لوين يحظى باهتمام إعلامي كبير، بعد تسجيله ستة أهداف في الدوري حتى الآن، إذ يقود صدارة ترتيب الهدافين، مناصفة مع نجم توتنهام هيونغ مين سون، كالفرت سرعان ما تأقلم مع اللاعبين الجدد والقدماء داخل الفرق، إذ خلق ربان الفريق الأزرق أنشيلوتي، انسجاماً قوياً بتكتيكه المثير للانتباه.

وبلغة الأرقام، يتفوق نادي ليفربول على غريمه التقليدي إيفرتون، على مستوى تاريخ المواجهات بينهم في الدوري، حيث انتصر الفريق الأحمر في 24 مباراة، بينما فاز خصمه في 9 مباراة فقط، أما التعادل كان حاضراً في 23 مناسبة، وأُسندت مهمة التحكيم لمجريات اللقاء، للحكم الإنجليزي مايكل أوليفر.

جدير بالذكر أن المدرب الألماني يورغن كلوب، استعاد اللاعب السينغالي ساديو ماني، وزميله الإسباني تياغو ألكانتارا، بعد تعافيهما من الفيروس التاجي “كورونا”، في حين سيفقد خدمات الحارس البرازيلي بيكر أليسون وأليكس تشامبرلين بسبب الإصابة.

(سفيان أريگو)

Comments

0 تعليق

ترغبون في تلقي إشعارات بآخر الأخبار الرياضية ؟ ليس الآن بكل سرور