رابطة مشجعي ريال مدريد في الرباط تعقد تجمُّعها الأوّل.

بعد طول انتظار، سيكون بإمكان رابطة مشجعي ريال مدريد في الرباط و التي تحمل إسم Peña Madridista Rabat Ciudad Blanca، سيكون بإمكانها عقد أول تجمع لأعضائها، بعد أن تعذر ذلك لأشهر بسبب الظروف المتعلقة بالوضعية الوبائية. و اختار القائمون على هذه الرابطة مناسبة “الكلاسيكو” الإسباني لتنظيم هذا الحدث.

و في اتصال مع رئيس الرابطة السيد مولاي رشيد كمال، أكد لنا أن هذا التجمع سيكون أيضا مناسبة لتكريم بعض الوجوه الرياضية الوطنية، حيث سيتم الاحتفاء بالسيد حسن أقصبي الدولي السابق و أكبر هداف مغربي في الدوريات الأوروبية، و سيتم تعيينه رئيسا فخريا للرابطة، كما سيتم تكريم نجم كرة القدم الوطنية، لاعب الفتح و الرجاء و الوداد و المنتخب الوطني سابقا، مصطفى بيضوضان.

و عن أهداف تأسيس الرابطة، أكد لنا الرئيس أنها جمعية ذات هدف غير ربحي، تم تأسيسها في شهر مارس من سنة 2021، و هي فضاء لمختلف الأنشطة الثقافية و الرياضية و كذا الخيرية، و طبعا هدفها الأول هو تجميع عشاق نادي ريال مدريد في الرباط و المغرب عموما، و ترسيخ ثقافة التشجيع الحضاري و الروح الرياضية العالية.

الجمعية قدمت أوراق اعتمادها لإدارة ريال مدريد في العاصمة الإسبانية، و هي في طور الإعتراف بها كرابطة مشجعين رسمية، إسوة برابطة الدار البيضاء و رابطة العيون و رابطة تطوان، و هي كلها معتمدة و معترف بها رسميا.

و عن سبب اختيار الإسم، قال السيد كمال: “قدمنا الإسم الأصلي الذي هو Peña Madridista Rabat، لكن إدارة النادي في مدريد اقترحت علينا إضافة Ciudad Blanca ، و التي تعني المدينة البيضاء، و ذلك لتمييز الإسم عن باقي الروابط.

Comments

0 تعليق

ترغبون في تلقي إشعارات بآخر الأخبار الرياضية ؟ ليس الآن بكل سرور