رافائيل نادال يتأهل لنهائي رولان غاروس للمرة 13 .

فاز رافائيل نادال يوم الجمعة على دييجو شوارتزمان بنتيجة 6-3 ، 6-3 ، 7-6  في نصف نهائي بطولة رولان جاروس نسخة 2020 ليتأهل إلى نهائي بطولة جراند سلام حيث سيواجه الإسباني المصنف الاول عالميا  نوفاك ديوكوفيتش.

وصل نادال الفائز 12 مرة ببطولة فرنسا المفتوحة ، إلى نهائي رولان جاروس رقم 13 في تاريخه بعد فوزه على الأرجنتيني دييجو شوارتزمان، في الوقت التي ينتظر فيه عشاق كرة المضرب مواجهة قوية بين المصنف الأول عالميا الصربي نوفاك ديوكوفيتش، وبالماتادور رافائيل نادال  المصنف الثاني.

أكمل نادال البالغ من العمر 34 عامًا فوزه 99 في رولان جاروس منذ ظهوره الأول في 2005 وهو الآن على بعد انتصار واحد من معادلة الرقم القياسي لروجر فيدرر الحائز على 20 لقباً في البطولات الأربع الكبرى. كما تأهل الإسباني إلى النهائي 28 له في البطولات الكبرى.

في حين أن ديوكوفيتش ، الفائز ببطولة فرنسا المفتوحة سنة 2016 ، يطارد لقبه الثامن عشر في البطولات الأربع الكبرى وسيواجه اليوناني ستيفانوس تيتيباس المصنف الخامس في الدور قبل النهائي اليوم الجمعة.

لدى ديوكوفيتش رقم قياسي كبير وهو في طريقه للتأهل لنهائي يوم الأحد حيث يتطلع إلى أن يصبح أول لاعب في نصف قرن يفوز بجميع البطولات الأربع الكبرى مرتين.

Comments

0 تعليق

ترغبون في تلقي إشعارات بآخر الأخبار الرياضية ؟ ليس الآن بكل سرور