رسمياً: قطر تستضيف نهائي دوري أبطال آسيا 2020

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، صباح اليوم، أن العاصمة القطرية الدوحة ستستضيف نهائي دوري أبطال آسيا 2020، المزمع إقامته يوم التاسع عشر من شهر ديسمبر المقبل.

وكان الإتحاد الآسيوي قد قرر من قبل، إقامة النهائي في مباراة واحدة بدل إجرائها ذهاباً وإياباً، كما أوضح الاتحاد الآسيوي أن دولة قطر نجحت في استضافة دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب خلال الشهر الماضي، نتيجة توقف منافسات الدوري لأشهر عديدة، بسبب تفشي فيروس كورونا التاجي، مضيفاً أن قطر قادرة على استضافة نهائي المسابقة.

واستطاع نادي برسبوليس الإيراني حجز البطاقة الأولى للنهائي، بعدما تغلب على نظيره النصر السعودي بركلات الترجيح ، في نهائي منطقة الغرب، وتتجه الأنظار خلال الأيام المقبلة نحو مباريات المنطقة الشرقية، حيث سينطلق دور المجموعات للمنافسة، ابتداءً من 18 نوفمبر المقبل، على أن تقام مباريات دور الـ16 يومي 6 و7 ديسمبر، ومباراتا الدور ربع النهائي يوم 10 ديسمبر، ومباراة قبل النهائي يوم 13 من الشهر ذاته.

جدير بالذكر أن نادي الهلال السعودي أحرز لقب النسخة الماضية بانتصاره ذهاباً على ضيفه أوراوا ريد دايموندز الياباني بهدف دوم مقابل، وفي مباراة الذهاب انتصر بنتيجة هدفين دون مقابل من قبل مدينة سايتاما اليابان.

(سفيان أريگو)

Comments

0 تعليق

ترغبون في تلقي إشعارات بآخر الأخبار الرياضية ؟ ليس الآن بكل سرور