روبرت ليفاندوفسكي أكثر من مجرد هداف

MUNICH, GERMANY - DECEMBER 08: Robert Lewandowski of Bayern Muenchen celebrates after scoring his teams first goal during the Bundesliga match between FC Bayern Muenchen and 1. FC Nuernberg at Allianz Arena on December 8, 2018 in Munich, Germany. (Photo by Sebastian Widmann/Bundesliga/DFL via Getty Images)

في كل موسم كروي وبالتحديد في “البوندسليغا”، ينتظر عشاق الساحرة المستديرة وبفارغ الصبر حلول موعد كلاسيكو الكرة الألمانية، هذا الأخير الذي يجمع بين العملاق بايرين ميونيخ وغريمه الأزلي بوروسيا دورتموند.

اليوم السبت سيكون ملعب “سيغنال إيدونا بارك” مسرحاً لهذه القمة التي تعد بالمتعة، لاسيما وأن الفريقان يشتركان صدارة جدول الترتيب برصيد 15 نقطة، المباراة التي تندرج ضمن الجولة السابعة، أي في وقت مبكر من منافسات الدوري الألماني الدرجة الأولى.

عندما نتحدث عن تفاصيل هذه المباراة، لبد من تسليط الضوء على أحد النجوم الذين بصموا على مسار كروي حافل بالانجازات والأرقام القياسية، الحديث هنا عن نجم العملاق البافاري البولندي روبرت ليفاندوفسكي، هذا الأخير الذي دون اسمه بحروف من ذهب ضمن قائمة أساطير هذا النادي الكبير على مر التاريخ.

ليفاندوفسكي الهداف الحالي لقائمة هدافي الدوري في هذا الموسم بعشرة أهداف، أضف إلى ذلك أن ليفا هو الهداف التاريخي لهذا الكلاسيكو برصيد 20 هدفاً، في حين يعتبر من اللاعبين الذين حملوا قميص الفريقين، حيث لعب النجم البولندي رفقة دورتموند خلال الفترة الممتدة ما بين عامي 2010 و2014، سجل خلالها 74 هدفاً، وبعدها انتقل إلى صفوف الفريق الأحمر عام 2014 وأمضى مع النادي ست سنوات حتى يومنا هذا، ووصل إلى حدود اللحظة إلى 163 هدفاً في كل المسابقات.

بقلم: سفيان أريگو

Comments

0 تعليق

ترغبون في تلقي إشعارات بآخر الأخبار الرياضية ؟ ليس الآن بكل سرور