شاختار دونيتسك يحقق المفاجأة و يفوز على ريال مدريد في عقر داره

في سيناريو مثير، سقط ريال مدريد الاسباني أمام ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما برسم الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

الريال الذي دخل المباراة بغيابات عديدة راجعة إلى خيارات المدرب زيدان، إصطدم بفريق ذو طموح كبير. فقد عرف شوط المباراة الأول تألق الفريق الضيف الذي حاول إستغلال غيابات الريال و الضغط على دفاعاته مما مكنه من التقدم بهدف أول سجله الاعب تيتي في حدود الدقيقة التاسعة و العشرين. ضغط الفريق إستمر، وبعد أقل من خمس دقائق تمكن النادي الأوكراني من إضافة هدف ثاني بعد خطأ فادح من فاران الذي أسكن الكرة شباك زميله كورتوا. ريال مدريد بدى تائها على ميدانه، فقد عانى كثيرا من الأخطاء الدفاعية كما إصتعصى عليه الوصول إلى مربع عمليات الخصم في ظل التكتل و التنظيم الدفاعي الرائع لهذا الأخير. وقبيل نهاية الشوط الأول للمباراة تمكن شاختار من زيادة الغلة إلى ثلاثة أهداف من قدم سولمون بعد أسيست رائع من المتألق تيتي.

شوط المباراة الثاني عرف عودة قوية للمرنغي، فقد حاول زيدان تدارك أخطائه من خلال إجراء عدة تبديلات كإدخال بنزيمة وفينسيوز مما مكنه من تغيير مجريات اللعب، فقد أصبح الريال أكثر نجاعة هجوميا، حيث تمكن مودريتش من تسجيل هدف أول لأصحاب الأرض في الدقيقة الرابعة و الخمسين جاء من قذيفة قوية عرفت طريقها للشباك. وفي الوقت الذي اكتفى فيه الفريق الأوكراني بالدفاع، تمكن فنسيوز من إستغلال أول كرة له وإضافة هدف ثاني بعد أقل من خمس دقائق. ريال مدريد كان قريبا من تعديل النتيجة في أكثر من مناسبة إلا أن سوء الحظ تارة و تسرع الاعبين تارة أخرى حال دون ذلك، لتنتهي المباراة بفوز الفريق الضيف.

فوز مكن شاختار من الظفر بثلاث نقاط مهمة في مشواره الأوروبي فيما تعرض ريال مدريد إلى ضربة موجعة قبل الموقعة المنتظرة “الكلاسيكو”.

Comments

0 تعليق

ترغبون في تلقي إشعارات بآخر الأخبار الرياضية ؟ ليس الآن بكل سرور