عين على الخصم.. مسار قوي للزمالك في البطولة

سيكون فريق الرجاء الرياضي في مواجهة من العيار الثقيل، حين يحل ضيفا ثقيلا على مضيفه الزمالك المصري برسم ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

تخلف الرجاء الرياضي بهدف المغربي بن شرقي على ميدانه بالدار البيضاء، سيضفي رونقا خاصا على المباراة، سيحاول النادي الأخضر العودة بالتأهل وقلب الطاولة على رفقاء بن شرقي وأوناجم.

إلا أن مهمة الرجاء في العودة لن تكون بالسهلة، كون نادي الزمالك يعيش فترة تألق مأخرا، وبالنظر إلى مساره في البطولة حتى تمكن من بلوغ نصف النهائي ووضع قدم في النهائي بالفوز بمباراة الذهاب بهدف نظيف.

الزمالك دخل البطولة من بابها الاول، حيث خاض الدوري التمهيدي وتمكن من الإطاحة بفريق ديكيداها ب 13 هدف في مجموع اللقاءين، قبل أن يتجاوز فريق جينيراسيون فووت بصعوبة، حيث خسر في مباراة الذهاب، لكنه تدارك الوضع في الإياب، ليضع قدما في دوري المجموعات.

لم تكن بدايته في دور المجموعات كما يتمناها الفريق المصري، حيث مُني لهزيمة في لقاءه الأول بثلاثية أمام مازيمبي الكونغولي، ولم يجني سوى فوزين وثلاث تعادلات، وخسر لقاء واحد، وتأهل وصيفا لمجموعته برصيد 9 نقاط.

في دور ربع النهائي، وضعته القرعة في مواجهة نادي الترجي بطل النسختين الماضيتين، نجح الزمالك في الإطاحة بالترجي التونسي بالفوز عليه ذهابا بثلاثة أهداف لهدف، وجدد فوزه عليه في مباراة الإياب بهدف نظيف، ليواجه في نصف نهائي نادي الرجاء.

قوة الزمالك تكمن في قوة هجومه الذي سجل مند بداية البطولة، 25 هدفا في جميع الأدوار، ولم تدخل شباكه إلا سبعة أهداف من خلال 13 مباراة خاضها الفريق في البطولة .

Comments

0 تعليق

ترغبون في تلقي إشعارات بآخر الأخبار الرياضية ؟ ليس الآن بكل سرور