في طريق المونديال … 20 هدف حصيلة الجولة الثانية من تصفيات أمريكا الجنوبية .

شهدت قارة أمريكا الجنوبية سهرةً كروية بامتياز ليلة الأمس و ذلك برسم تصفيات كأس العالم 2022، و عرفت الجولة الثانية من التصفيات تسجيل عشرين هدف بنسبة هدفين في كل لقاء، و أكد منتخبي الأرجنتين و البرازيل على انتصاريهما في الجولة الأولى مما جعلهم يتصدرون ترتيب المجموعة بستة نقاط .

في المباراة الأولى عاد المنتخب الأرجنتيني بانتصار صعب من مرتفعات بوليفيا بنتيجة 2ـ1 و كان أصحاب الأرض السباقين للتسجيل في الدقيقة 24′ من الشوط الأول عن طريق مارسيلو مارتينز مورينو، فيما سجل هدف التعادل لأصدقاء ميسي الاعب لاوتارو مارتينيز قبل نهاية الشوط الأول بلحظات، و في الشوط الثاني قلبَ خواكين كوريا الطاولة على المنتخب البوليفي بهدف في الدقيقة 79′ .

و في لقاء مثير لم يتمكن لويس سواريز من قيادة منتخبه الأوروغواي لفوز ثاني أمام الإكوادور، بل تمكن هذا الأخير من تسجيل أربعة أهداف في كل من الدقيقة ’15 بامضاء مويسيس كايسيدو و بعدها استطاع ميكائيل إسترادا من تسجيل هدفين كان أولهما عند اقتراب نهاية الشوط الأول ليضيف الثاني بعدها في الدقيقة 53’، فيما ختم رباعية الإكوادور جونزالو بلاتا في الدقيقة 75’، و لم تُمكن بعدها ثنائية سواريز من ضربتي جزاء قبل نهاية اللقاء أن تساعد منتخب الأوروغواي على تفادي الهزيمة .

و سقطت فينزويلا في أرضها أمام الباراغواي بهدف لصفر سجله الاعب جاستون جيمينيز في الدقيقة 86′ فيما أضاع يانجل هيريرا ضربة جزاء قبل نهاية المباراة بثواني .

و في النزال الرابع من هذه المجموعة عاد البرازيل بنقاط المباراة كاملة من الملعب الوطني للبيرو بعد فوزهم بنتيجة 4ـ2، و تمكن نيمار من تسجيل هاتريك جعله يقترب من الهداف الأسطوري لمنتخب السامبا بيليه، و سجل للبيرو كل من اندري كاريلو في الدقيقة 6′ و ريناتو تابيا في الدقيقة 60′ ، و دَون نيمار أهدافه الثلاث في الدقيقة 28′ و 83′ من ضربتي جزاء و فُتحت شهيته ليضيف الثالث في الوقت الميت من المباراة.

و في الاصطدام الأخير تعادل ايجابياً منتخب التشيلي أمام كولومبيا بنتجية 2ـ2، و سجل لمنتخب تشيلي كل من أرتورو فيدال و أليكسيس سانشيز فيما كانت ثنائية كولومبيا من امضاء كل من جيفرسون ليرما و فالكاو .


نزار الصبري

Comments

0 تعليق

ترغبون في تلقي إشعارات بآخر الأخبار الرياضية ؟ ليس الآن بكل سرور