قراءة تقنية في لائحة المنتخب الوطني لمباراتي إفريقيا الوسطى

شهدت قائمة المنتخب الوطني المغربي، الملعنة من طرف الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش، للدخول في معسكر إعدادي، إستعداداً للجولتين، الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم المقررة السنة المقبلة، في دولة الكاميرون، (شهدت) حضور وجوه جديد لأول مرة، وأخرى عادت للظهور بعد غياب.

اللائحة المعلنة، شهدت تواجد وجوه جديدة، تدشن مشوارها مع المنتخب الوطني، أبرزه هذه الوجوع،سفيان رحيمي مهاجم الرجاء الرياضي، تزكية لمجهوداته رفقة فريقه، كما شهدت تواجد مهاجم نادي أزد ألكمار الهولندي، زكرياء أبو خلال، الذي إختار اللعب في صفوف المنتخب المغربي، مفضلا إياه على كل من المنتخب الهولندي والليبي، كون اللاعب يتوفر على ثلاث جنسيات.

البوسني وحيد حاليلوزيتش، أعاد مجموعة من العناصر، كانت قد غابت عن المنتخب في الفترة الأخيرة، والأمر يتعلق بكل من المتألق عادل تاعرابت، وأمين حارث، والمدافع جواد ياميق، ومتوسط الميدان فيصل فجر، إضافة إلى إستدعائه لنجم الزمالك المصري أشرف بن شرقي.

واستعان الناخب الوطني، بعنصرين من البطولة الإحترافية، والأمر يتعلق بحارس إتحاد طنجة هشام المجهد، والمهاجم المتألق سفيان رحيمي، فيما غاب حارسي الرجاء والوداد الرياضيين، حيث غيب فيروس كورونا الحارس أنس الزنيتي، فيما غيبت الجاهزية محمد أنس التكناوتي، كما أبعدت إجراءات إنتقاله إلى الأهلي المصري، المدافع بدر بانون.

يشار إلى أن المنتخب الوطني من المقرر أن يواجه إفريقيا الوسطى يوم الجمعة الـ13 من نونبر الجاري على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، ويوم الثلاثاء الـ17 من الشهر ذاته بالكاميرون.

بقلم: سفيان أريگو

Comments

0 تعليق

ترغبون في تلقي إشعارات بآخر الأخبار الرياضية ؟ ليس الآن بكل سرور