“كرونولوجيا” المواجهات المباشرة بين الوداد والأهلي

ستتجه الأنظار مساء اليوم إلى مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، حيث ستقام مباراة حارقة بين الوداد الرياضي والأهلي المصري، لحساب ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا 2020.
واعتاد الجمهور الرياضي أن يشاهد في السنوات القليلة الماضية، مباريات تجمع بين هاذين الفريقين العريقين.

وبالعودة إلى “كرونولوجيا” المواجهات المباشرة بين الأهلي المصري والوداد الرياضي المغربي في دوري أبطال إفريقيا
فنجد بأنها بدأت في عام 2011 في إطار دور المجموعات لدوري أبطال افريقيا، وتحديدًا في المجموعة الثانية، حينها تعادل الفريقان ذهابا وإيابا، حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل بنتيجة 3-3، في حين انتهت مباراة الإياب في المغرب بالتعادل بنتيجة 1-1.

وتقابلا الفريقان مرة أخرى في نسخة 2016 من دوري أبطال إفريقيا، وانتهت المباراة الأولى في القاهرة بالتعادل السلبي، وفاز الأهلي في مباراة الإياب بالمغرب بهدف دون رد .

و في نسخة 2017 تواجه الفريقان أربع مرات، مرتان في دور المجموعات و مرتين في النهائي، ففي دور المجموعات حقق الأهلي الفوز بهدفين دون رد في القاهرة، وبنفس النتيجة تمكن الوداد من الفوز بالمغرب.

أما في مباراتي دور النهائي، فتعادلا الفريقان في القاهرة بنتيجة. 1-1، في حين فاز الوداد في مباراة الإياب بهدف مقابل لاشيء، ليتوج فريق الوداد بدوري ابطال افريقيا 2017 .

ليكون الفريقان قد تواجها في ثمانية مباريات في دوري أبطال إفريقيا، تعادلا في أربع مباريات، وفاز كل طرف في مبارتين.

كل هذه المعطيات التاريخية تؤكد قيمة المواجهات التي تجمع بين الوداد الرياضي المغربي والأهلي المصري، وما تشهده من تشويق وإثارة.

محمد موسى

Comments

0 تعليق

ترغبون في تلقي إشعارات بآخر الأخبار الرياضية ؟ ليس الآن بكل سرور