مارسيليا يبحث عن أول نقاطه في دوري الأبطال بحلوله ضيفًا على بورتو.

يأمل نادي مرسيليا في تجنب الهزيمة الثالثة على التوالي في دوري أبطال أوروبا، عندما يسافر يوم الثلاثاء إلى البرتغال لمواجهة بورتو برسم مباراة المجموعة الثالثة للتشامبيونزليغ.

في الوقت الحالي ، يتساوى فريق بورتو في النقاط مع أولمبياكوس ثلاث نقاط لكل منهما ، لكنه يتفوق على بطل الدوري اليوناني بفارق الأهداف بعد خوض مباراتين.

إذا انتصر بورتو على مرسيليا في الجولة الثالثة فسيكون منفرد بالمركز الثاني برصيد ست نقاط، لكن استعداداتهم لمباراة الثلاثاء كانت بعيدة عن المثالية بعد خسارتهم في اللقاء الأخير بالدوري البرتغالي ضد باكوس دي فيريرا.

مما يعني أن بورتو قد حقق انتصارين فقط من أصل ستة مباريات في جميع المسابقات.

مع العلم أن فريق مرسيليا حظي بهزيمة قي آخر مباراة له بدوري الأبطال أمام مانشستر سيتي حيث كلفت الأخطاء الفردية للاعبيه من تلقيهم الخسارة.

وكان أندريه فيلاس بواش قد شهد بالفعل هزيمة فريقه في وقت متأخر أمام أولمبياكوس في الجولة الأولى.
وقام مدرب مرسيليا بتغيير أسلوبه في مباراته ضد السيتي لكن فريق غوارديولا فاز في النهاية 3-0 بفضل أهداف فيران توريس. وإلكاي جوندوجان ورحيم سترلينج.

كان من المقرر أن يواجه مارسيليا فريق لانس في دوري الليغ1 في نهاية الأسبوع الماضي، لكن بسبب تفشي فيروس كورونا في معسكر لانس، تم تأجيل المباراة وتمتع مارسيليا بفترة راحة لبضعة أيام إضافية قبل التوجه إلى ملعب دراغاو.

وحقق فريق مرسيليا الفوز في خمس مباريات بدون هزيمة في دوري الدرجة الأولى الفرنسي ، لكن مستواه المحلي لم يترجم إلى نفس النتائج في المسابقة الأوروبية ، حيث كانت أول مشاركة للأولمبيون في دوري أبطال أوروبا بعد غيابهم لمدة سبع سنوات.

علاوة على ذلك ، فشل مرسيليا في الفوز على بورتو في المواجهات الأربعة بين الفريقين على مدار سنوات ، حيث حقق بطل البرتغال انتصارات 1-0 و2-3 و1-2 موسمي 2003-04 و 2007-08 .

بالنسبة للإصابات يفتقد فريق بورتو لاعبان هما محمد مباي وإيفان ماركانو ، مع كون المدرب كونسيكاو لديه تشكيلة كاملة تحت تصرفه في مباراة الثلاثاء.

وغاب المدافع المخضرم بيبي عن هزيمة فريقه في نهاية الأسبوع الماضي بعد شكوك بشأن إصابته بفيروس كورونا لكن اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا، سيكون متاح لمواجهة مارسيليا بعد أن تأكدت نتيجة اختباره السلبي.

أما بالنسبة لمارسيليا سيستفيد من عودة مدافعه هيروكي ساكاي بعد نهاية فترة عزله الصحي، ومن المحتمل أن يتم استدعاء مورجان سانسون إلى خط الوسط وليوناردو باليردي سيكون متاح على مقاعد البدلاء.

ويتأهب نجم فريق الجنوب الفرنسي ديميتري باييت للبدء أساسيا بعد أن ظهر كبديل ضد سيتي ، وينطبق الشيء نفسه على داريو بينيديتو ، الذي لا يزال ينتظر الهدف الأول الذي لايزال بعيد المنال عنه هذا الموسم.

بخصوص تشكيلة الفريقين المحتملة:

تشكيلة بورتو المحتملة:
مارشيسين. مانافا ، بيبي ، مبمبا ، سانوسي ؛ أوليفيرا ، أوريبي ، أوتافيو ؛ كورونا ، ماريجا ، دياز

التشكيلة الأساسية المحتملة لمارسيليا:
مانداندا. ساكاي ، جونزاليس ، كاليتا كار ، أمافي ؛ كامارا ، سانسون ، كويزانس ؛ ثوفين ، بينيديتو ، باييت

Comments

0 تعليق

ترغبون في تلقي إشعارات بآخر الأخبار الرياضية ؟ ليس الآن بكل سرور