مانشستر يونايتد يحل ضيفا ثقيلاً على باشاك شهير

سيحط مانشستر يونايتد الرحال مساء الأربعاء بمدينة إسطنبول التركية لخوض ثالث مواجهاته في دور المجموعات لدوري الأبطال أمام فريق باشاك شهير.

وافتتح الشياطين الحمر مشوارهم في المنافسة الأوروبية بأفضل شكل حيث حققوا ست نقاط في أول مباراتين.

في اللقاء الأول فازوا خارج أرضهم 2-1 على باريس سان جيرمان، وفي معقل أولد ترافورد سحقوا نادي لايبزيغ ب5-0.

ويتطلعون لتحقيق الفوز الثالث أمام باشاك شهير، ولم يسبق لأي فريق أن فشل في التأهل للدور المقبل بعد حصوله على تسع نقاط من أول ثلاث مباريات.

ومع ذلك، رغم بداية اليونايتد الناجحة على الصعيد الأوروبي، فإنه يكافح محليا في الدوري الإنجليزي بعد خسارته الأخيرة على أرضه 1-0 أمام أرسنال.

وحصد أبناء المدرب سولشاير سبع نقاط من أصل ست مباريات في البريميرليغ، وتعتبر أسوأ انطلاقة لليونايتد في هذه المرحلة من الموسم منذ الفترة التي قضاها المدرب ديفيد مويس في قيادة الفريق سنة 2013-14.

لا يصنف فريق باشاك شهير من المنافسين الأقوياء إذ يعتبر واحد من بين ثلاثة فرق لم يستطيعوا التسجيل في المسابقة إلى جانب إف سي ميدتجيلاند ومرسيليا.

وخسر لاعبو أوكان بوروك في أول مباراتين بنفس النتيجة 2-0 أمام لايبزيغ و باريس سان جيرمان، مما يعني أن باشاك شهير سيطارد لتحقيق أول نقاطه في مواجهة اليونايتد.

واستطاع الفريق التركي محو نكساته على الصعيد الأوروبي بالفوز 2-1 على قونيا سبور يوم الأحد الماضي مما جعلهم في المركز السابع في الدوري التركي الممتاز من أصل سبع مباريات.

سيكون هذا ثاني لقاء لباشاك شهير مع نادٍ إنجليزي بعد أن خسر سابقًا 1-0 في مجموع المباراتين أمام بيرنلي في تصفيات الدوري الأوروبي موسم 2018-2019.

وخسر اليونايتد في آخر مباراتين له خارج أرضه أمام خصوم أتراك في المسابقة الأوروبية ، في 2012 خسر 1-0 أمام غلطة سراي، وفي 2016 انهزموا 2-1 أمام فنربخشة.

ويضم فريق باشاك شهير ثاني أكبر معدل أعمار للاعبين في دوري الأبطال هذا الموسم بمعدل (29 عامًا و 310 يومًا) خلف أولمبياكوس.

مما يعني أن الفريق التركي يتوفر على عناصر مجربة تتمتع بالخبرة اللازمة، ولديه في صفوفه لاعبين سبق لهم اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، مثل ناصر الشاذلي وديمبا با ومارتن سكرتل.

ويعاني الشاذلي من إصابة ولا يتوقع أن يلعب أي دور ضد يونايتد ، كما أن لاعب الوسط النيجيري أزوبويكي أوكيشوكو مشكوك في تواجده ضمن قائمة اللاعبين.


بالنسبة لتشكيلة الفريقان المحتملة:

التشكيلة المحتملة لإسطنبول باشاك شهير:
جونوك. رافائيل ، سكرتل ، إبوريانو ، بولينجولي مبومبو ؛ توبال. فيسكا ، أوزكان ، كاهفيشي ، توروك ؛ كريفيلي

التشكيلة الأساسية المحتملة لمانشستر يونايتد:
هندرسون. وان بيساكا وتوانزيبي وليندلوف وشو ؛ بوغبا ، فان دي بيك ، ماتيتش ؛ غرينوود ، كافاني ، مارسيال

Comments

0 تعليق

ترغبون في تلقي إشعارات بآخر الأخبار الرياضية ؟ ليس الآن بكل سرور