معركة ثلاثية على لقب الدوري المغربي للمحترفين.

 اشتد الصراع على لقب الدوري المغربي للمحترفين لكرة القدم ويُمكن القول أن الجولة الأخيرة ستكون معركة حامية الوطيس بين ثالوث المقدمة للظفر بدرع الدوري، حيث تتنافس أندية الرجاء والوداد اَلْبَيْضَاوِيَّيْنِ وفريق النهضة البركانية لحسم التتويج في الجولة الثلاثون والأخيرة.

نظرًا لجدول الترتيب الحالي يعتلي فريق الرجاء البيضاوي الصدارة ب57 نقطة، أي بفارق نقطة وحيدة على غريمه الوداد البيضاوي الذي يطارد المركز الأول ب56 نقطة. وفي مدينة أسفي سيحافظ فريق النهضة البركانية على حظوظه قائمة على الرغم من تخلفه بثلاث نقاط عن المركز الأول.

 لكن لا شيء حسم بعد، حيث سبق للجماهير المغربية أن عاشت سيناريوهات مُمَاثلة، ورجوعًا إلى موسم 2010 كان فريق الرجاء البيضاوي متصدر لجولات وفي الدورة الأخيرة انقلبت الكفة لصالح مطاره المباشر الوداد البيضاوي الذي فاز حينها على الفتح الرباطي برأسية الهداف السابق للدوري المغربي مصطفى بيضوضان، ومُني النسر الرجاوي بهزيمة بالرباط أمام العساكر، ومن غريب الصدف أن نفس المواجهات التي لعبت سنة 2010 بين قُطبي الرباط والدار البيضاء تُعاد هذا الموسم.

 يأمل نادي نهضة بركان للفوز خارج دياره على حساب أولمبيك آسفي في الجولة الأخيرة، إذ تنتظر جماهير الفريق البرتقالي خسارة الرجاء البيضاوي أمام ضيفه الجيش الملكي وتعادل أو خسارة الوداد أمام مضيفه الفتح الرباطي.

 في المقابل يكفي النسر الرجاوي الفوز على العساكر لاستعادة اللقب الذي غاب عن خزائنه منذ موسم 2013/12، بهذه النتيجة لن يحتاج الرجاء البيضاوي النظر لنتائج باقي منافسيه، فيما تأمل جماهير وداد الأمة في الفوز على الفتح الرباطي وانتظار تعثر الرجاء، لحسم اللقب للموسم الثاني على التوالي.

Comments

0 تعليق

ترغبون في تلقي إشعارات بآخر الأخبار الرياضية ؟ ليس الآن بكل سرور