نادال رافاييل … أن يتكرر مثيله قد يكون أمراً مستحيلا !

هو رافاييل نادال باريرا وُلد بتاريخ 3 يونيو 1986 بمدينة ماناكور الإسبانية … التاريخ و الأحداث و ليس نحن تقول بأنه من أعظم لاعبي كرة المضرب عبر مر التاريخ بفضل انجازاته و ألقابه و كذلك طريقة لعبه المختلفة، هو ملك التُراب و لا أحد استطاع أن يحقق ما حققه في الملاعب الترابية .

يملك نادال رقم قياسي في عدد الانتصارات المتتالية و ذلك ب81 انتصار متتالي بين أرضيات مختلفة و الأراضي الترابية و حقق فوق هذه الأخيرة بطولات متعددة و التي كان آخرها بطولة رولان غاروس الدولية بفرنسا و التي تعد أحد اختصاصاته ب13 لقب ليكون بذلك أحد الأرقام التي قد لا تتكرر .

انطلق الماطادور الإسباني في نسج حكاية النجومية في عمر مبكرة حيث أنه في 17 سنة فقط هزم روجير فيدرير المصنف الأول عالميا آنذاك، و في سن التاسعة عشر فاز نادال في بطولة فرنسا المفتوحة للرجال من المشاركة الأولى في أحد الأحداث التاريخية لكرة المضرب .

وعادل نادال اليوم الرقم القياسي لعدد الألقاب التي يحرزها أي لاعب في تاريخ مشاركاته ببطولات “غراند سلام” بعد فوزه ببطولة فرنسا إذ رفع رصيده إلى 20 لقبا في هذه البطولات بالتساوي مع السويسري روجيه فيدرر، وتجمد رصيد دجوكوفيتش عند 17 لقبا في هذه البطولات.

بعد بطولة فرنسا أشاد دجوكوفيتش بانجازات نادال ليصرح قائلاً بدون خلفيات ” أنت الملك”، ليصرح قبلها التاريخ و الأرقام بأن رفاييل نادال أحد أعظم لاعبي كرة المضرب الذي قد لا يتكرر … و راجت بعد نهاية بطولة فرنسا أخبار تفيد بأن نادال المصنف الثاني عالميا قد لا يشارك في المسابقات القادمة، فهل هي استراحة محارب أم هو تمويه من أجل ضغط أقل ؟


قد لا تكفي طاقم TIFFFO أسطر مقال واحد لإلمامكم بجميع انجازات نادال، و لذلك كانت هذه الأسطر سوى نسيم من تاريخه الحافل !

نزار الصبري

Comments

0 تعليق

ترغبون في تلقي إشعارات بآخر الأخبار الرياضية ؟ ليس الآن بكل سرور