نتائج الجولة 29 للبطولة المغربية الإحترافية .

افتتحت الجولة 29 من البطولة الاحترافية المغربية يوم أمس بفوز نادي الفتح الرباطي خارج الديار على حساب الدفاع الحسني الجديدي بنتيجة 2-1 ، وبهذا الان تصار انفرد أبناء العاصمة بالمركز الرابع برصيد 49 نقطة خلف ثلاثي المقدمة، أما الفريق الجديدي توقف عداده في النقطة 35 بالمركز التاسع .

إستئنفت اليوم باقي مباريات البطولة، حيث شهد اللقاء الأول على اكتساح كبير لأبناء المدرب عبد الرحيم طالب الذين فازوا بنتيجة 5-2 مسجلين رباعية نظيفة في الشوط الأول تناوب على تسجيل أهدافها كل من المهاجم رضى سليم من نقطة الجزاء، والهدف الثاني سجله عمر الجيراري، أما بالنسبة للهدفين الثالث والرابع تناوب على تسجيلهما كل من محمد فكري وحمزة مجاهد، مستغلين الأخطاء الدفاعية للاعبي نهضة الزمامرة، الذي يشرف على تدريبهم المدرب الشاب عثمان العساس.

ومع بداية الشوط الثاني قلص القيدوم عبد الصمد المباركي الفارق بعد تسجيله ضربة جزاء، ليضيف زميله رابيح طاليب الهدف الثاني لنهضة الزمامرة، وفي الدقائق الأخيرة من اللقاء سجل المهاجم حمزة كودالي الهدف الأخير للعساكر .

وفي المباراة الثانية التي لعبت بين المولودية الوجدية ضد أولمبيك آسفي، عرفت تَحُفظ تكتيكي بين المدربين عبد الحق بنشيخة و عبد الهادي السكيتوي، لكن سرعان ما سجل هداف فريق العاصمة الشرقية نوح السعداوي هدف التقدم مستغلاً خطأ دفاعي للاعبي القرش المسفيوي .

في نفس السياق الخاص بمباريات البطولة الإحترافية المغربية، لعب نادب الرجاء البيضاوي صاحب المركز الأول إلى حدود الجولة 29، مباراة اَلنَّقِيضَيْن بين فريق يصارع من أجل اللقب والآخر من أجل البقاء، والحديث عن نادي أولمبيك خريبكة الذي سرعان ما سجل عليه صانع ألعاب الرجاء البيضاوي عبد الإله الحافيضي الهدف الأول في الدقيقة 24 وزاد اللاعب أيوب ناناح من جراح الفريق الخريبكي مسجلا الهدف الثاني، وقبل نهاية الشوط الأول قلص أداما دايوم لاعب الفريق الفوسفاتي الفارق إلى 2-1، وبهذه الهزيمة لفريق أولمبيك خريبكة سيرافق فريق رجاء بني ملال إلى القسم الثاني .

انتقالاً إلى لقاء آخر خاض فريق الوداد البيضاوي مباراة ضد نادي سريع وادزم، في مباراة عرفت تضييع سيل من الفرص بين الفريقين إلا أن أتى الهدف من قدم أيمن حسوني في الدقيقة 33،وفي الشوط الثاني ضمن فريق الوداد الفوز بعد تسجيل إسماعيل الحداد للهدف الثاني في الدقيقة 90، أثناء الثواني من اللقاء سجل لاعب سريع وادزم ابراهيم البحراوي الهدف الوحيد لفريقه، لتنتهي المباراة 2-1، وبهذا الفوز لايزال الأمل قائم لفريق وداد الأمة للمنافسة على اللقب حتى الجولة الأخيرة من الدوري، حيث تفصله نقطة واحدة مع منافسه الرجاء .

وفي مدينة بركان اكتسح فريق النهضة خصمه المغرب التطواني برباعية مقابل هدف، ليحتل الفريق البرتقالي المركز الثالث برصيد 54 نقطة، وسجل أهداف النهضة البركانية كل من حمادة لعشير، محمد عزيز، زكرياء حدراف، زايد كروش، والهدف الوحيد للنادي التطواني سجله اللاعب محمد اليوسفي .

تنفس فريق يوسفية برشيد الصعداء بتحقيقه الفوز على فريق رجاء بني ملال الذي نزل إلى القسم الثاني في الجولات السابقة، وجاء هذا الفوز بنتيحة 2-0، سجلهما المهاجم يونس حواصي واللاعب أسامة حفاري.

وفي لقاء متكافئ تعادل نادي اتحاد طنجة ضد حسنية أكادير بنتيجة البياض، ليحتل الفريقان المركز الثامن لفريق غزالة سوس برصيد 36 نقطة، أما الفريق الطنجاوي يحتل المركز 14 برصيد 32 نقطة .

Comments

0 تعليق

ترغبون في تلقي إشعارات بآخر الأخبار الرياضية ؟ ليس الآن بكل سرور