نصف نهائي افريقي مغربي بين نهضة بركان و حسنية أكادير.

سيتصادم مساء اليوم فريقي حسنية أكادير ونهضة بركان في نصف نهائي الكونفدرالية في مواجهة مغربية إفريقية وسيتأهل الفائز باللقاء مباشرة إلى الدور النهائي .

وسبق لنادي غزالة سوس الوصول إلى دور الربع للمسابقة الموسم الماضي قبل أن يقصي على يد نادي الزمالك المصري في مباراة إياب عرفت جدل تحكيمي كبير على استاد القاهرة.

ويعاني فريق حسنية أكادير من غيابات 5 لاعبين في صفوفه بسبب الكشف عن إصابتهم بفيروس “كوفيد 19” مما سيحتم على الفريق خوض اللقاء ب 14 اللاعب. وسيتذكر التاريخ الجيل الحالي لفريق حسنية أكادير بعد وصول النادي لهذا الدور لأول مرة في تاريخيه، ويضم في صفوفه اللاعب كريم البركاوي هداف النسخة الحالية لكأس الكونفدرالية الإفريقية.

وفي الضفة الأخرى سيتنافس نهضة بركان على الفوز ببطاقة العبور إلى النهائي وتعويض خيبة أمل الموسم الماضي بخسارته اللقب ضد نادي الزمالك.

ويبصم لاعبو البرتقالي على موسم استثنائي بقيادة الإطار الوطني طارق السكيتيوي، حيث تنافس فريق النهضة البركانية على لقب الدوري المغربي إلى آخر جولة، ولدى جميع مكونات أسياد الشرق رغبة جارفة في ختم الموسم الحالي بلقب قاري سيدخل لاعبو النهضة البركانية إلى التاريخ كأول جيل من اللاعبين يحقق ذلك.

تجدر الإشارة إلى ذكر تاريخ المواجهات بين الناديين في مباريات الدوري المغربي، حيث حقق نهضة بركان الفوز في ست مباريات على حساب حسنية أكادير فيما حظي هذا الأخير بالفوز في خمس لقاءات، وكان التعادل بينهما في تسع مواجهات.

وسبق للفريقين أن تواجها في منافسة كأس الكونفدرالية الموسم الماضي في دور المجموعات، حيث فاز نهضة بركان في لقاء الذهاب (2-1)، وفي الإياب حقق حسنية أكادير الفوز بنتيجة (1-0).

ومن المرتقب أن يواجه المتأهل من مباراة اليوم بين فريقي نهضة بركان وحسنية أكادير، الفائز في اللقاء يوم غد بين نادي بيراميدز المصري وفريق حوريا كوناكري الغيني. وستقام المباراتين على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط نظرا للمواجهات ستكون بنظام مباراة واحدة سيحسم فيها المتأهل.

رضى الغزال.

Comments

0 تعليق

ترغبون في تلقي إشعارات بآخر الأخبار الرياضية ؟ ليس الآن بكل سرور