نهضة بركان يحقق لقب كأس الكونفدرالية الإفريقية للمرة الأولى في تاريخه

حصد نادي نهضة بركان أول ألقابه الإفريقية بعد تحقيقه الفوز (1-0) على نادي بيراميدز المصري في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لموسم 2020/19.

اعتمد ربان السفينة البركانية المدرب طارق السكتيوي الذي حقق بدوره أول ألقابه القارية، على خطة 3-4-1-2 معتمدا على خطورة الجناحين حمدي لعشير و زكرياء حدراف وصلابة خط الدفاع بقيادة العميد محمد عزيز.

دارت أطوار المباراة في شوط أول مشحون بين لاعبي الفريقين عرف تدخلات عنيفة حتمت على حكم المباراة الكاميروني أليوم نيانت توزيع خمس بطاقات صفراء.

وفي أول دقائق اللقاء ناور مهاجم البرتقالي محسن ياجور بتهديده لحارس مرمى بيراميدز مهدي سليمان في المحاولة الأولى والثانية إلا أن تأتى الهدف في الثالثة في الدقيقة 15 من كرة ثابتة جاءت من ركلة ركنية فشل في تشتيتها دفاع الفريق المصري.
وبذلك يحقق محسن ياجور هدفه السادس أمام الأندية المصرية في المسابقات القارية كأكثر لاعب مغربي حقق ذلك وأفضل هداف مغربي في كأس الكونفدرالية برصيد 15 هدف وهو كذلك أفضل هداف مغربي في دوري الأبطال الأفريقي ب 20 هدف.

فاز أسياد الشرق باللقب الافريقي بعد قطعه مسار طويل وتعويضه لخيبة أمل الموسم الماضي عندما خسر نهائي ذات المسابقة ضد الزمالك بمصر، وهذه السنة حقق اللقب على فريق مصري وبالمغرب، ليختتم الفريق البركاني موسمه الاستثنائي بدخول هذا الجيل من اللاعبين إلى تاريخ النادي بحصدهم لكأس الكونفدرالية الإفريقية واحتلالهم المركز الثالث في الدوري المغربي للمحترفين.

وبعد تحقيق نهضة بركان لقب كأس الكونفدرالية الإفريقية ينضاف إلى قائمة الأندية المغربية التي حققت ذات اللقب في السنوات الماضية المتوجة بكأس الكاف منذ انطلاقتها سنة 2004، حيث توج كل من أندية :الجيش الملكي عام 2005 ضد دولفين النيجيري، الفتح الرباطي عام 2010 ضد الصفاقسي التونسي، المغرب الفاسي عام 2011 ضد النادي الإفريقي التونسي، الرجاء البيضاوي عام 2018 ضد فيتا كلوب الكونغولي، وفي الأخير حقق اليوم وفي سنة 2020 نهضة بركان اللقب على حساب بيراميدز المصري.

رضى الغزال.

Comments

0 تعليق

ترغبون في تلقي إشعارات بآخر الأخبار الرياضية ؟ ليس الآن بكل سرور