هالاند أم ليفاندوفسكي لمن ستكون الأفضلية في مباراة اليوم ؟

يتصدر مهاجم البافاري ليفاندوفسكي قائمة هدافي البوندسليغا للمرة الرابعة على التوالي ، لكن لديه منافس قوي على لقبه إنه مهاجم دورتموند الشاب إيرلينج هالاند.

قبل رحلة بايرن ميونيخ إلى ملعب سيغنال إدونا بارك لمواجهة بوروسيا دورتموند مساء اليوم ، يجب ذكر آلات تهديفية تتواجد داخل الفريقين.

والحديث عن البولندي ليفاندوفسكي الذي سجل 10 أهداف في أول خمس مباريات له في موسم البوندسليغا، مع العلم أنه أخذ قسط من الراحة في الجولة 6.

كان مهاجم بايرن قد سجل هدفًا في مباراة الجولة الأولى ضد شالكه ، ومنذ ذلك الحين زاد رصيده بشكل كبير من خلال تسجيله أربعة أهداف وثنائية وهاتريك ضد هرتا برلين وأرمينيا بيليفيلد وأينتراخت فرانكفورت.

وتلقى البافاري هزيمة واحدة في بداية هذا الموسم 4-1 أمام هوفنهايم في الجولة الثانية.

حسب معدله التهديفي يسجل ليفاندوفسكي هدف في الدوري كل 37 دقيقة بمعدل هدفين لكل مباراة.
ويلعب ليفا موسمه العاشر على التوالي في البوندسليغا.

وهو أول لاعب في تاريخ المسابقة يسجل 10 أهداف بعد خمس جولات في الدوري.
ومن المتوقع أن يصل في نهاية الموسم لحاجز 30 هدفًا.

وفي الجهة المقابلة سجل النرويجي هالاند خمسة أهداف من مباريات الست الأولى بالبوندسليجا هذا الموسم.

ويعتبر كذلك أول لاعب في تاريخ الدوري الألماني يسجل الهاتريك في أول مباراة له في الدوري بعد دخوله كبديل وحدث ذلك في الموسم الماضي.

كان ليفاندوفسكي أكبر بثلاث سنوات من هالاند عندما سجل أول هاتريك له في الدوري الألماني، وحطم المهاجم البولندي البالغ من العمر 31 سنة، الرقم القياسي الذي سجله بيير إيمريك أوباميانغ كأكثر لاعب أجنبي غير ألماني يصل لمعدل 34 هدف في موسم واحد.

ويعتبر هالاند أصغر من ليفاندوفسكي بإثني عشر عامًا
مع العلم أن المهاجم النرويجي يحقق أرقام كبيرة ومبهرة مقارنة مع سنه حيث سجل 18 هدفًا في 20 مباراة في الدوري الألماني حتى الآن.

من المقرر أن يواجه روبرت ليفاندوفسكي وإيرلينج هالاند للمرة الثالثة عندما يواجه بايرن ميونيخ بوروسيا دورتموند في الجولة السابعة.

المهاجم البولندي يسجل هدفًا من كل 2.8 تسديدة على المرمى، ويحول 71.4 بالمائة من فرصه إلى أهداف.
ويتطلب هالاند الحصول على ثلاث محاولات تقريبًا لكل هدف ويخسر 66.7 بالمائة من فرصه للتسجيل.

سواء كان هالاند لايزال صغيرًا أم لا ، فإن ليفاندوفسكي لديه منافس قوي على صدارة هداف الدوري .

لطالما كان ليفاندوفسكي هو المعيار الذي يتم بموجبه قياس المهاجمين الآخرين، يجب الذكر أنه المهاجم الوحيد على الإطلاق الذي فاز بثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا بينما كان يتصدر قائمة الهدافين في كل مسابقة، بما يصل إلى 55 هدفًا من أصل 47 مباراة.

ربما سابق لأوانه مقارنة هالاند ببراعة ليفاندوفسكي في تسجيل الأهداف، لكن لمحة عن المستقبل يمكن اعتبار هالاند المهاجم الأكثر تكاملاً تحت سن 25.

Comments

0 تعليق

ترغبون في تلقي إشعارات بآخر الأخبار الرياضية ؟ ليس الآن بكل سرور